أخبارالأخبار

قانوني يوضح اللوائح والقوانين | عقد تمبكتي مع الهلال باطل إلا في هذه الحالة!! من الآخر..

أثار إعلان نادي الهلال عن تعاقده الرسمي مع حسان تمبكتي، مدافع نادي الشباب، حالة من التوتر والترقب في الشارع الرياضي السعودي، حيث يشهد الجميع حماساً بخصوص هذه الصفقة التي تمتد لمدة 4 مواسم.

إثارة الهلال للجدل جاءت بعدما تبين أن أندية النصر والأهلي قد قدمتا عروضاً مالية أكبر من الهلال من أجل الحصول على خدمات تمبكتي.

خليف الهويشان يثير الجدل بأن لم يوقع أي عقود انتقال بخصوص اللاعب

في تطور مفاجئ، أكدت تقارير إعلامية أن خليف الهويشان، الرئيس التنفيذي لنادي الشباب، لم يوقع بعد على عقود انتقال تمبكتي إلى الهلال، مما قد يؤدي إلى عرقلة تلك الصفقة.

توضح النصوص القانونية الرياضية أن ولاية توقيع العقود تقع على عاتق الرئيس التنفيذي للنادي، حيث يعتبر مختصاً بتوقيع مثل تلك العقود.

شاهد أيضًا: وعد الثنيان للهلال السعودي خسر الشباب 80 مليون!! تمبكتي أغلى سعودي في التاريخ بصفقة مشبوهة

القانوني الرياضي يتدخل ويوضح كافة الأمور القانونية في صفقة تمبكتي

أكد أحمد الأمير، المتخصص في القانون الرياضي، أن اللائحة الأساسية للأندية تحدد أن الرئيس التنفيذي للنادي هو المختص بتوقيع العقود، وليس رئيس مجلس الإدارة.

مضيفاً، أن توقيع العقود هو من مسؤولية الرئيس التنفيذي، وهذا ما شاهدناه في العديد من الصفقات السابقة، حيث كان الرئيس التنفيذي هو الشخص الذي وقع العقود.

وختم الأمير بالقول إنه في حالة لم يكن الرئيس مفوضاً من قبل الرئيس التنفيذي لتوقيع العقد، فإن ذلك يشكل مخالفة قانونية، وبالتالي فإن صحة عقد الانتقال تُضعف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى