أخبارالأخبار

بتدفع على كل متر | غرامات التسوير والتشجير ومخلفات الترميم والبناء.. 10,000 ريال سعودي!

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية عن بعض الغرامات والمخالفات المهمة التي تحتم على الجميع الاطلاع عليها من أجل تفادي الوقوع بها.

غرامات البلدية القديمة

أوضحت وزارة الشؤون البلدية في السعودية أنه قد تم طرح غرامات قديمة تصل قيمتها إلى 10,000 ريال سعودي، وهو ما يحتم على جميع أصحاب الأعمال الانتباه إلى هذه الغرامة.

شاهد أيضًا: بسبب انتشارها وتفشيها | المرور السعودي يضاعف الغرامات المالية على مرتكبي هذه المخالفة!!

غرامة من 1000 ـ 3000 ريال سعودي

من خلال ما أعلنت عنه من مخالفات أوضحت الغرامات المفروضة على أصحاب أعمال البناء والتي يتراوح قدرها بين 1000 ـ 3000 ريال سعودي، وهي:

  • الامتناع عن إزالة الترميم أو الامتناع عن إلقاء المخلفات الناتجة عنه أو الامتناع عن إزالة الغبار من الأماكن التي لها أغراض أخرى، ولا يتوقف الأمر على الغرامة فقط بل يتم فرض عقوبة وهي نقل النفايات على حساب المخالف باستخدام وسيلة نقل يتم حجزها لمدة أسبوع كحد أقصى.
  • استخدام الطرق المخصصة للحياة العامة في عمليات البناء أو وضع النفايات أو التسبب في أي ضرر، وهنا يحتاج المخالف مع دفع الغرامة إلى دفع تعويض لمن أصيب بضرر.

شاهد أيضًا: الصحة السعودية تُبرئ ذمتها | هذه مياه صهاريج مخالفة وغير نقية

غرامة من 5000 ـ 10,000 ريال سعودي

كما أعلنت عن أنه تم فرض غرامة يتراوح قدرها بين 5000 ـ 10,000 ريال سعودي وهي ما تفرض على من يمتنع عن إزالة مخالفات الحفر بعد الانتهاء من هذا العمل، ويكون هناك عقوبة بجانب الغرامة تتمثل في نقل جميع النفايات على نفقته الخاصة.

غرامة 1 ريال لكل متر مربع

هذه الغرامة هي ما يحددها المخالف بنفسه حسب مشروع وارتكاب مخالفة عدم تسوير أو تشجير الأراضي المحددة من البلدية للمناطق بحسب ما تراه في المصلحة العامة وبحسب المواصفات والمعايير المحددة من البلدية، والعقوبة التي تصاحب الغرامة هنا هي صرف المخالفة سنويًا حال الاستمرار فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى