السعودية

كم تبلغ زكاة الفطر في السعودية 2024 وكيف يتم حسابها؟!

من الفروض الواجبة على كل مُسلمٍ إخراج الصدقات والزكاة بكل عام خاصةً أوقات وليالي شهر رمضان الكريم وليلة القدر، فتُعد زكاة الفطر من الأعمال المستحبة والتي تُزيد المُسلم درجات لدى ربه، لذا من خلال موقعنا سنقوم بعرض كم تبلغ زكاة الفطر في السعودية وكيف يتم حسابها.

كم تبلغ زكاة الفطر في السعودية

أعلنت هيئة الزكاة السعودية عن قيمة زكاة الفطر لهذا العام 2024 / 1445 هـ، وذلك باحتساب أسعار كل من الأرز والقمح، فتكون قيمة الزكاة ما بين 20 إلى 30 ريال سعودي للفرد الواحد.

فلا بُد على كل مُسلمٍ إخراج قيمة زكاة الفطر وبمساعدة كل فرد بالقيمة المالية المُعلن عنها سيتم إطعام أعداد ضخمة من أسر المحتاجين والفقراء، بادر الآن ولا تتوانى.

كيف يتم حساب قيمة زكاة الفطر

كيف يتم حساب قيمة زكاة الفطر

فمن الجدير بالذكر أنه يتم احتساب قيمة زكاة الفطر بالكيلو أي ما يُعادل من 2.5:3 كجم من الطعام الأساسي المحلي، كما تم الإعلان مؤخرًا أن قيمة زكاة الفطر تعادل 2.5 كجم من الأرز البلدي أو عدد من الأغذية الأساسية الأخرى.

وأيضًا يتم احتساب قيمة زكاة الفطر بالقمح عبر تحديد ومعرفة سعر 2.5 كجم من القمح، حيث تتغير قيمته بحسب الأسعار المحلية والعالمية للقمح.

اقرأ أيضًا: هل يجوز إخراج كفارة الصيام مال؟

أعظم أجر وثواب يناله المؤمن المسلم أن يُعطي من ليس له، رغبةً في رضا الله ونقاء قلبه، من ثم يبارك الله في عطيته هذه ويمنح الشبع والنعم لهذه الأسر المحتاجة، فلتسع إلى ثوابك من الله الآن داعيًا بأن يرزق الجميع من بحر خيراته ونعمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى