أشهر الشخصيات

ماذا تعرف عن الشيخ محمد بن زايد؟ طول الشيخ محمد بن زايد

ماذا تعرف عن الشيخ محمد بن زايد؟ طول الشيخ محمد بن زايد معلومات كثيرة سوف نقدمها لكم اليوم بشأن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد حاكم الإمارات، لذا تابعوا معنا قراءة هذا المقال لتتعرفوا على معلومات ربما تكون المرة الأولى التي تسمعون بها.

ماذا تعرف عن الشيخ محمد بن زايد؟

الشيخ محمد بن زايد هو الرئيس الثالث لدولة الإمارات، وقد عمل منذ توليه الحكم على تطوير البلاد من جميع الجوانب، فقد اتضح ذلك من خلال الطفرة التي شهدتها الإمارات اقتصاديا، اجتماعيا، وعمرانيا، فالأسطر التالية سوف تقدم لكم بعض المعلومات عن صاحب السمو:

  • ولد الشيخ محمد بن زايد يوم 11 مارس لعام 1961 في إمارة العين، وهو الابن الثالث للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، فمنذ طفولته كانت هناك ملامح ظاهرة لقدرته على تولي إدارة البلاد نظرا لما يتمتع به من مهارات قيادية.
  • تلقى سموه تعليمه الأساسي بين إماراتي العين وأبوظبي، وفور إتمامه لتعليمه النظامي التحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية ليتخرج منها عندما بلغ عمره 18 عام، وهو ما أسهم في تكوين خلفيته العسكرية القوية.
  • عمل سمو الشيخ منذ توليه زمام الحكم على تزويد المؤسسات العلمية بأحدث الوسائل التعليمية، ذلك بأنه يؤمن تمام الإيمان بأن خير استثمار هو الاستثمار في تعليم الشباب وإكسابهم مهارات البحث العلمي.

شاهد أيضًا: سيرة غيرية عن الشيخ خليفة بن زايد ما هي إنجازات الشيخ خليفة بن زايد

طول الشيخ محمد بن زايد

عادة ما يكون المواطنون شغوفين بمعرفة بعض السمات الجسدية لحكام بلادهم، لذا سوف نقدم لكم من خلال الأسطر التالية أبرز السمات الجسدية لسمو الشيخ محمد بن زايد.

  • الطول: حوالي 183 سم.
  • الوزن التقريبي: 70 كجم.
  • لون العينين: بني داكن.

شاهد أيضًا: كم عمر كوليبالي؟ كم عمر خالد كوليبالي؟

الاهتمامات الشخصية للشيخ محمد بن زايد

استكمالا لمحاولاتنا للتعرف على التفاصيل الشخصية لسموه، سوف نتعرف على الاهتمامات الشخصية والهوايات الخاصة به من خلال النقاط التالية:

  • أخذ الشيخ محمد بن زايد عن أبيه حب الصيد وخاصة صيد الصقور، فهو شغوف بهذا الأمر بدرجة كبيرة، هذا إلى جانب حرصه على متابعة العديد من الألعاب الرياضية، كما أنه يقوم بإجراء لقاءات مع العديد من الرياضيين الإماراتيين عند إحرازهم للبطولات الرياضية بغرض تكريمهم.
  • توجد اهتمامات واضحة لسموه بالشعر بوجه عام والشعر النبطي بوجه خاص، ويتضح ذلك من خلال الدعم الذي يقوم بتقديمه للمسابقات الشعرية والفعاليات الثقافية المختلفة.

إلى هنا يكون مقالنا اليوم قد بلغ ختامه فقد أجبنا من خلاله عن سؤال ماذا تعرف عن الشيخ محمد بن زايد؟ طول الشيخ محمد بن زايد، كما تعرفنا على أبرز الاهتمامات والهوايات الشخصية لسموه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام