خدمات سعودية

ما حقيقة صرف مكرمة ملكية بمناسبة عيد الفطر؟! خدمة المستفيدين من حساب المواطن توضح

ما حقيقة صرف مكرمة ملكية بمناسبة عيد الفطر؟ حيث إنه مع اقتراب الاحتفال بالعيد تتقرب الأسر والفئات ذات الدخل المنخفض نزول الإعانات المالية التي تخصصها الحكومة السعودية لهم كل عام في مثل هذه المناسبات، ومنهم الاستفسار عن صرف مكرمة ملكية، بالتالي عن طريق موقعنا سوف نعرض متطلبات الحصول على المكرمة الملكية السعودية.

ما حقيقة صرف مكرمة ملكية بمناسبة عيد الفطر

ما حقيقة صرف مكرمة ملكية بمناسبة عيد الفطر

تُعد المكرمة الملكية من ضمن برامج الإعانة المالية، ويتم صرفها بأمر ملكي، وفي الآونة الأخيرة انتشرت تساؤلات كثيرة بخصوص صرف المكرمة بمناسبة عيد الفطر مع دعم حساب المواطن.

أجابت خدمة المستفيدين من حساب المواطن بخصوص حقيقة نزول المكرمة مع الدعم بأنه ليس حقيقة، موضحًا أن المكرمة خاصة ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور وليس حساب المواطن.

بينما فيما يخص صرف مكرمة ملكية بمناسبة عيد الفطر فهذا صحيح لمستفيدي الضمان المطور فقط، ومن المُقرر أن يتم صرفها في النصف الثاني من شهر رمضان المُبارك أي خلال الأيام القليلة المُقبلة.

اقرأ أيضًا: صرف 3 مليار ريال!! الفئات المستفيدة من المكرمة الملكية في رمضان وأبرز شروط الحصول عليها

متطلبات الحصول على المكرمة الملكية السعودية

توجد مجموعة من المعايير الواجب استيفاؤها من أجل الحصول على المكرمة الملكية والاستفادة من هذه الإعانة المالية في السعودية، وتأتي تلك الشروط على النحو الآتي:

  • يشترط ألا يزيد الدخل الشهري عن 3,000 ريالًا سعوديًا.
  • الإقامة في المملكة لمدة 3 شهور كحد أدنى.
  • ألا يكون الشخص مسجل في أي سجل زراعي أو عقاري أو تجاري.
  • يشترط أن يحمل الفرد الجنسية السعودية للحصول على المكرمة.
  • يكون من مستفيدي الضمان الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: متى يفتح تقديم كلية ينبع الصناعية ؟ وكيف اسجل في كلية الجبيل الصناعيه؟ نتائج القبول الموحد لكليات ومعاهد الهيئة الملكية للجبيل وينبع

تعتبر المكرمة الملكية من الإعانات المالية التي تُقدم بأمر ملكي للفئات ذات الدخل المنخفض والمحدود من مستفيدي الضمان الاجتماعي، ولكن بات مستفيدي حساب المواطن بالسؤال إذا كانت ستصرف لهم أيضًا أم لا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى