أشهر الشخصيات

ما سبب وفاة الشيخ سعيد بن نهيان بن مبارك؟ سمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان.. وفاة الشيخ سعيد بن زايد ال نهيان

ما سبب وفاة الشيخ سعيد بن نهيان بن مبارك؟ ومتى توفى الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان؟ استيقظت دولة الإمارات العربية المتحدة على خبر مفزع وهو وفاة الشيخ سعيد بن نهيان ممثل حاكم أبو ظبي، وظهر حزن الشعب على هذا الخبر وبدأوا في البحث عن سبب الوفاة، ولهذا سنتعرف من خلال موقع مرحبا على وفاة سعيد بن زايد آل نهيان.

ما سبب وفاة الشيخ سعيد بن نهيان بن مبارك

أعلن ديوان الرئاسة في دولة الإمارات المتحدة مساء يوم الأربعاء عن وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبو ظبي، كما أنه أخو رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وقد لاقى الخبر تفاعلًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي مع التساؤل عما سبب وفاة الشيخ سعيد بن نهيان بن مبارك.

وقد أعلن ديوان الرئاسة في السبت الماضي أن الشيخ سعيد بن نهيان بن مبارك يمر بوعكة صحية، إلى أن تم الإعلان عن وفاته مساء الأربعاء نسأل الله أن يسكنه فسيح جناته.

سمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان

بالحديث عما سبب وفاة الشيخ سعيد بن نهيان بن مبارك، يجدر بنا الإشارة إلى أن سمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان هو الابن السادس للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ومن أبرز المعلومات الواردة عن الشيخ ما يلي:

  • ولد في مدينة العين عام 1965 م.
  • حصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية والاقتصاد.
  • تولى منصب وكيل دائرة التخطيط في أبو ظبي.
  • كان عضو في المجلس التنفيذي بالإمارات.
  • شغل منصب رئيس دائرة الموانئ البحرية في الفترة ما بين 19991 و1996.
  • كان عضو في مجلس أبو ظبي للإنماء.
  • تولى رئاسة اتحاد كرة القدم الإماراتي في الفترة ما بين 2002-2003.

وفاة الشيخ سعيد بن زايد ال نهيان

بعد وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان مساء الأربعاء، فقد أعلن ديوان رئاسة الإمارات العربية المتحدة الحداد الرسمي على فقيد الدولة، حيث تم الإعلان عن تنكيس الأعلام لمدة 3 أيام بدءً من الخميس 27 يوليو، وحتى السبت 29 يوليو.

بمجرد الإعلان عن خبر وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، فقد نشر العديد من المشاهير والفنانين والشخصيات المهمة في دولة الإمارات المتحدة والمملكة العربية السعودية وفي الوطن العربي بشكل عام، تغريدات على تويتر وعلى منصات التواصل الاجتماعي تنعي فيها دولة الإمارات والشيخ محمد بن زايد آل نهيان على وفاة أخيه.

صُدمت الإمارات مساء الأربعاء بوفاة الشيخ سعيد بن آل نهيان، ومتسائلين عما سبب وفاة الشيخ سعيد بن نهيان بن مبارك، وفي ظل التساؤلات فقد نعى العديد من الأشخاص الإمارات ورئيسها على وفاة الشيخ سعيد، ومنهم تركي آل الشيخ وعلى مبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام