السعودية

متى يرجع الدوام الرسمي بعد العيد؟! وزارة العمل تصدر تعميم للقطاع الخاص والحكومي

تُعلن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية عن موعد عودة العمل والدوام مرة أخرى بقطاعي الخاص والحكومي، فلكل من القطاعين له شكل خاص حول مدة الإجازة وموعد بدايتها ونهايتها، ولهذا من خلال موقعنا نقوم بعرض موعد عودة الدوام بالقطاع الخاص والحكومي كذلك.

متى يرجع الدوام الرسمي بعد العيد

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد عودة دوام العمل بالقطاع الخاص والحكومي والذي من المقرر أن يكون اليوم الموافق 12/4/2024 م.

حيث ستبدأ إجازة كل من القطاعين الخاص والحكومي يوم 29 رمضان 1445 هـ والموافق 8 إبريل 2024 م.

اجازة البنوك في العيد

كما صرّح البنك المركزي السعودي عن موعد بدء إجازة البنوك السعودية استقبالًا لعيد الفطر المبارك، ومن المقرر بدايتها من يوم الخميس 25 رمضان الموافق 4 إبريل 2024 حتى يوم السبت 13 إبريل.

كما أقرت بموعد عودة البنوك للعمل مرة أخرى وسيكون موعد العودة ـ بمشيئة الله ـ يوم الأحد الذي يليه 5 شوال الموافق 14 إبريل 2024.

اقرأ أيضًا: عاجل: انباء عن صرف مكرمة ملكية مع حساب المواطن بمناسبة عيد الفطر

تعويض إجازة العيد للقطاع الخاص

تعويض إجازة العيد للقطاع الخاص

كذلك نصت المادة 112 بحسب نظام العمل السعودي على منح صاحب العمل الأجر الكامل لكل عُماله دون تفرقة بأي شيء، ففي حال منح صاحب العمل راتب العامل وهو ليس أجرًا كاملًا، سيتم فرض غرامة مالية لعدم سيره وانضباطه على القانون السعودي.

اقرأ أيضًا: رسميًا | هذا موعد اجازة تداول عيد الفطر.. العد التنازلي بدأ

وبهذا نكون استعرضنا معكم موعد عودة الدوام لكل من عمال وموظفي القطاعين الخاص والحكومي، كما قمنا بعرض موعد إجازة البنوك بالسوق السعودية، وكان هذا آخر ما جاء من تصريحات من كل من وزارة العمل والبنك المركزي السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى