السعودية

بقرار رسمي | مجلس الوزراء السعودي يعلن تحمل رسوم تصحيح أوضاع النازحين من دول الجوار

مجلس الوزراء السعودي يعلن تحمل رسوم تصحيح أوضاع النازحين من دول الجوار فما التفاصيل؟ حيث إن المملكة العربية السعودية تخطو خطوة تاريخية تُجسد التزامها الراسخ بدعم جميع الأشخاص المحتاجين، وهذا عبر إصدار مجلس الوزراء برئاسة ولي العهد قرار استثنائيًا بتحمل رسوم تصحيح أوضاع النازحين، بالتالي من خلال موقعنا سنعرض الدول المشمولة بقرار مجلس الوزراء السعودي.

مجلس الوزراء السعودي يعلن تحمل رسوم تصحيح أوضاع النازحين من دول الجوار

أصدر مجلس الوزراء السعودي قرار بتحمل رسوم تصحيح أوضاع النازحين من بعض الدول المجاورة للمملكة العربية السعودية، فقد لغي رسوم الإقامة السنوية للنازحين المشمولين بالقرار لمدة 4 أعوام كاملة.

علاوة على ذلك تم إلغاء رسوم رخص العمل للنازحين المشمولين بالقرار، مما يوفر لهم العمل بصورة قانونية داخل السعودية، وكذلك إلغاء رسوم نقل الخدمات كالمياه والكهرباء، ويشمل القرار إلغاء رسوم توظيف العمالة الوافدة للنازحين، مما يحث منشآت القطاع الخاص على توظيفهم.

الدول المشمولة بقرار مجلس الوزراء السعودي بتحمل رسوم تصحيح أوضاع النازحين

الدول المشمولة بقرار مجلس الوزراء السعودي بتحمل رسوم تصحيح أوضاع النازحين

إن قرار مجلس الوزراء السعودي يشمل اليمن بسبب الحرب الدائرة فيها منذ سنوات، فالمملكة العربية السعودية تحتوي على عدد كبير من النازحين اليمنيين، وكذلك سوريا فالبلاد تستضيف عدد كبير من اللاجئين السوريين الفارين من الحرب في بلادهم.

بالإضافة إلى دولة العراق أيضًا فالمملكة العربية السعودية تقدم كافة المساعدات الإنسانية بشكل كبير للعراقيين، بما فيها استضافة النازحين العراقيين.

اقرأ أيضًا: مجلس الوزراء: هذه حقيقة تقديم موعد حساب المواطن وصرف مكرمة ملكية بمناسبة عيد الفطر

إن المملكة العربية السعودية تقدم المساعدات الإنسانية لعدد من الدول المجاورة لها، وذلك من أجل منح فرص للعيش للنازحين والحصول على الوظائف وبناء وتأسيس أسرة، بعيدًا عن الحروب في موطنهم الأصلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى