خدمات سعودية

مجلس الوزراء النازحين وقرار الغاء رسوم المرافقين ينصف هذه الفئات.. هل شملك القرار؟!

مجلس الوزراء النازحين وقرار الغاء رسوم المرافقين ينصف هذه الفئات في السعودية، فمجلس الوزراء اجتمع في جلسة برئاسة صاحب السمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وذلك بخصوص إصدار قرار بتحمل رسوم تصحيح أوضاع النازحين، والإعلان عن قائمة دول الجوار التي شملها القرار، وعن طريق موقعنا سوف نعرض الهدف من مبادرة مجلس الوزراء السعودي بإلغاء رسوم النازحين.

مجلس الوزراء النازحين وقرار الغاء رسوم المرافقين ينصف هذه الفئات

مجلس الوزراء النازحين وقرار الغاء رسوم المرافقين ينصف هذه الفئات

أصدر مجلس الوزراء السعودي برئاسة ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان قرارًا بخصوص استثناء يُتيح للأفراد النازحين من الدول المجاورة البقاء والاستقرار داخل أراضي المملكة دون أي رسوم لمدة 4 أعوام.

حيث إن السعودية تقوم بتحمل تصحيح أوضاع النازحين من اليمن والعراق وسوريا أيضًا ممن يتم الإبقاء عليهم في الدولة، فقد تم إلغاء رسوم الإقامة ورخص العمل ونقل الخدمات، وتعديل المهن والمقابل على منشآت القطاع الخاص للمشمولين بالقرار، وإتاحة برامج تأهيلية لمساعدتهم في الاندماج بالمجتمع.

اقرأ أيضًا: مبالغ رسوم المرافقين بالسعودية

الهدف من مبادرة مجلس الوزراء السعودي بإلغاء رسوم النازحين

تجدر الإشارة إلى أن الغرض من إصدار مجلس الوزراء السعودي قرار إلغاء رسوم النازحين والمرافقين هو تخفيف الأعباء المالية عن كاهل النازحين واللاجئين داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

ذلك من أجل مساعدتهم على الاندماج داخل المجتمع السعودي، كما أن قرار مجلس الوزراء لاقى ترحيبًا كبيرًا من متنوع فئات المجتمع، وأشادوا بالخطوة الإنسانية النبيلة التي اتخذتها المملكة في هذا الوقت العصيب بالنسبة إليهم.

اقرأ أيضًا: طريقة الاستعلام عن المقابل المالي برقم الإقامة ما هي؟

تمت الموافقة على قرار مجلس الوزراء السعودي بخصوص تحمل المملكة العربية السعودية كافة الرسوم والمقابل المالي للأفراد النازحين واللاجئين من دول الجوار الذين يتم الإبقاء عليهم، وتصحيح وضعهم وتأهيلهم من أجل الاندماج في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى