من هو اكبر مستثمر في السعوديه؟ كم عدد الأغنياء في السعودية؟

من هو اكبر مستثمر في السعوديه؟ كم عدد الأغنياء في السعودية؟
من هو اكبر مستثمر في السعوديه

من هو اكبر مستثمر في السعوديه؟ كم عدد الأغنياء في السعودية؟ هناك الكثير من الرجال الأثرياء والمستثمرين في المملكة العربية السعودية، حيث تضم المملكة المستثمرين الأكثر ثراءً الذي يعملون على الارتقاء باقتصاد المملكة، وعليه يساهم موقع مرحبا في معرفة أكبر مستثمرين السعودية.

من هو اكبر مستثمر في السعوديه

يعد أكبر مستثمر في المملكة العربية السعودية هو الوليد بن طلال حيث بلغت قيمة استثماراته 6.5 مليارات دولارًا، إذ إن قيمة الحصص التي يمتلكها أغنى 10 مستثمرين أفراد في سوق المال السعودية تبلغ حوالي 17.4 مليار دولارًا.

الجدير بالذكر أن الوليد بن طلال كان قد تصدر القائمة بسبب حصته التي تبلغ 95% في المملكة القابضة، كما تم حساب الحصص والأسعار تبعًا لإغلاق 5 يوليو 2020، وتم الاعتداد بالحصص المباشرة الخاصة بالمستثمرين الأفراد فقط.

يجب العلم أيضًا أنه تم إدراج حصص المستثمرين التي تتخطى الـ 5% في أسهم أي شركة عامة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: من هو لاعب الاتحاد روما؟ لاعب الاتحاد روما

كم عدد الأغنياء في السعودية

في إطار التعرف على من هو اكبر مستثمر في السعوديه يمكن القول إنه هناك دراسة حديثة أوضحت أن ارتفاع عدد المليونيرات في المملكة العربية السعودية يشير إلى أن عدد المليونيرات حول العالم ارتفع إلى أكثر من 20 مليون شخصًا.

حيث إنه تبعًا لما ذكرته صحيفة مال الاقتصادية السعودية ذكرت منصة كونسولتنسي البريطانية أن عدد المليونيرات داخل حدود المملكة العربية السعودية بلغ في عام 2020 إلى 210 ألف شخصًا مقارنةً بـ 203 ألف في عام 2019.

كما أن المملكة العربية السعودية احتلت المرتبة السابعة عشر على مستوى العالم بعدد المليونيرات وذلك تقدمها مرتبتين، وبحسب الدراسة والبحث فقد انضم إلى قائمة الأثرياء السعوديين حوالي 7000 مليونير قديمًا خلال عام 2020 أي أنه هناك كل يوم 19 مليونير قديم في المملكة، إذ تراجعت الكويت إلى المرتبة الـ 18 عالميًا وذلك بعد أن انخفض عدد الأثرياء المليونيرات فيها خلال عام 2020 إلى 205 بدلًا من 207 في عام 2019.

اقرأ أيضًا: بكر بن محمد بن عوض بن لادن من هو وعدد أولاده؟ كم عدد زوجات محمد بن عوض بن لادن؟

الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود

عقب الاطلاع على من هو اكبر مستثمر في السعوديه يمكن القول إن الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود يعد رجل أعمال ومستثمر سعودي قام بتأسيس شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها، وتُقدر إجمالي أصولها نحو 13 مليار دولارًا.

الجدير بالذكر أنه يوجد لدى الشركة استثمارات في شركات عالمية مثل تويتر، أوبر، ليفت، كريم، وسيتي بنك، كما أن المملكة القابضة جاءت ضمن قائمة فوربس بأنها من أقوى 100 شركة في الشرق الأوسط بصافي أرباح 121 مليون دولارًا.

يوجد لدى الوليد بن طلال حصص في بعض شركات الإعلام مثل روتانا وLBC، إذ أنه يملك عقارات في المملكة العربية السعودية، كما أنه في عام 1980 قام بتأسيس مؤسسة الوليد للإنسانية.

والتي بدورها تعمل على التعاون مع منظمات إنسانية وحكومية وتعليمية على مستوى العالم، ومؤخرًا قامت المنظمة بتخصيص 30 مليون دولارًا من أجل مكافحة فيروس كورونا.

ازداد الحرص على من هو اكبر مستثمر في السعوديه؟ كم عدد الأغنياء في السعودية؟ لأنه هناك الكثير من مئات الآلاف من المليونيرات والمستثمرين في المملكة والذين يعملون على الارتقاء باقتصاد الدولة.