اسئلة دينية

من هو الصحابي الذي كلم الله بدون حجاب

من هو الصحابي الذي كلم الله بدون حجاب من الأسئلة التي تشغل أذهان العديد من المسلمين المطلعين على المعلومات العامة عن الدين الإسلامي والصحابة، لذلك سوف نقوم بعرض المعلومات التي تخص هذا الصحابي، وذلك من خلال موقعنا موقع مرحبا.

من هو الصحابي الذي كلم الله بدون حجاب

من هو الصحابي الذي كلم الله بدون حجاب

لقد نشأ صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم على يد الحبيب المصطفى وتعلمه منه وتأثروا به في جميع جوانب حياته، حتى أن أحد الصحابة قد وصلت مكانته إلى أنه قام بتكليم الله سبحانه وتعالى بدون حجاب.

وهذا الصحابي الجليل هو عبد الله بن عمرو بن حرام، قد أنعم الله عليه بقوة الايمان وكان دائما يسارع في فعل الخير ويسعى إلى العمل الصالح وكانت لديها عزيمة وإيمان قوي للجهاد في سبيل الله.

لهذا قد من الله عليه بشرف كبير وعظيم قد أنعم الله به على الأنبياء والرسل من قبله وهو الكلام مع الله عز وجل بدون حجاب.

وقد ورد ذلك من ابنه جابر ابن عبد الله رضي الله عنهما حيث قال: (لَقِيَني رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم، فقال: يا جابرُ، ما لي أراكَ منكسرًا؟ قلْتُ: اسْتُشْهِدَ أبي، وتركَ عيالًا ودَيْنًا. قال: أفلا أبشِّرُكَ بما لَقِيَ اللهُ به أباك؟ قال: بلى، يا رسولَ اللهِ. قال: ما كلَّمَ اللهُ أحدًا قطُّ إلا من وراءِ حجابٍ، وأحيا أباك فكلَّمَه كِفَاحًا، فقال: يا عبدي تَمَنَّ عليَّ أُعْطِكَ. قال: يا ربِّ تُحْيِيني فأُقْتَلَ فيك ثانيةً. قال الربُّ – تعالى –: إنه قد سبقَ مني أنهم إليها لا يُرْجَعُونَ. فنزلَت: ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم).

شاهد أيضًا: أسئلة دينية للأطفال الصغار 4 سنوات

الصحابي عبد الله بن عمرو ابن حرام

لقد كان واحد من الصحابة الذين ينتمون إلى الأنصار حيث كان ينتمي إلى بني حرام بن كعب بن سلمة، وقد كان واحد من المؤمنين الذين شهدوا بيعة العقبة الثانية، وكان مع 70 من الأنصار، قد قاتل مع المقاتلين في معركة بدر وقتل في معركة أحد قد كان أول من نال الشهادة في تلك المعركة.

شاهد أيضًا: اسئلة دينية عن المولد النبوي الشريف

استشهاد الصحابي الجليل

لقد أسلم الصحابي عبد الله قبل الهجرة بثلاث سنوات وتوفي بعد الهجرة بثلاث سنوات، أي أنه قد أسلم لمدة 6 سنوات فقط، وقد أخبر عبد الله ابنه جابر قبل ذهابه إلى المعركة بأنه لا يوجد أحد أحب إليه بعد رسول الله غيره وأنه ذاهب في الجهاد في سبيل الله ليكون من الشهداء، بل أنه سوف يكون أول شهيدا بها وقد كان ذلك.

في نهاية مقال عمن هو الصحابي الذي كلم الله بدون حجاب نكون قد عرضنا لكم الكثير من المعلومات التي تخص الصحابي الذي اختاره الله عز وجل لكلامه، ونتمنى أن يكون المقال قد أفادكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام