اسئلة دينية

من هو النبي الذي يحبه إبليس وطلب شفاعته

من هو النبي الذي يحبه إبليس وطلب شفاعته واحد من المواضيع التي تثير اهتمام الكثير من الأشخاص من أجل التعرف على النبي الذي حبه إبليس اللعين كما أنه طلب منه شفاعته عند رب العزة، وسوف نذكر جميع المعلومات عن هذا النبي في الفقرات التالية، وذلك من خلال موقعنا موقع مرحبا.

من هو النبي الذي يحبه إبليس وطلب شفاعته

من هو النبي الذي يحبه إبليس وطلب شفاعته

يحتار العديد من الأشخاص في الإجابة عن السؤال الذي يتساءل عن الرسول الذي أحبه إبليس رغم كرهه لجميع بني آدم، وأيضا قام إبليس بطلب الشفاعة منه عند رب العالمين، ونجد أن إجابة هذا السؤال تكمن في:

  • إن إبليس لا يحب بني آدم ويعمل دائما على تسهيل المكائد الشيطانية لهم من أجل أن يقوموا بما يغضب الله عز وجل بالأفعال القبيحة التي منعها الله وحرمها عليهم.
  • ولكننا نجد أن إبليس رغم كرهه قد أحب سيدنا موسى عليه السلام وعندما قابله تحدث معه وطلب منه أن يشفع له عند الله عز وجل وأن يتوب عليه لأنه أراد التوبة والرجوع عما فعله من أخطاء فيما سبق.

شاهد أيضًا: اسئلة دينية عن المولد النبوي الشريف

شفاعة موسى لإبليس

وقد قبل سيدنا موسى عليه السلام وهو كليم الله والمختار من الله عز وجل برسالاته بأن يشفع له عند رب العزة، وقد قبل الله عز وجل من سيدنا موسى شفاعته لإبليس، وعندما عاد سيدنا موسى إلى إبليس وأخبره بأن الله قبل توبته في مقابل أن يسجد إلى قبر سيدنا آدم عليه السلام استكبر إبليس وغضب، وقام برفض السجود إلى قبر سيدنا آدم فهو لم يسجد له وهو حي ولم يسجد له وهو ميت، ولكن على الرغم من ذلك فقد فرح إبليس بأن سيدنا موسى تقبل أن يشفع له عند الله عز وجل.

شاهد أيضًا: +17 أسئلة دينية سهلة وحلها

نصائح إبليس إلى موسى

  • قام إبليس بإعطاء ثلاثة نصائح إلى سيدنا موسى عليه السلام من أجل عدم هلكه وعدم سيطرة وسوسة الشيطان عليه، وكانت النصيحة الأولى هي أن يذكر سيدنا موسى إبليس حين يغضب لأنه يجري منه مجرى الدم ويسيطر عليه أثناء غضبه ويجعله يفعل ويقول ما لا يرضى الله.
  • كما طلب منه في النصيحة الثانية أن يذكره حين يلقى الزحف حيث قال له إنني آتي ابن آدم حين يلقى الزحف فأذكره ولده وزوجته حتى يولي.
  • إلى جانب النصيحة الثالثة وهي عدم مجالسة امرأة ليست بذات محرم إليه، حيث أن إبليس يكون رسولها إليه وأيضا يكون رسول الرجل إليها، ويجعل ما يغضب الله من الأمور المباحة في أعينهما.

في نهاية مقال عمن هو النبي الذي يحبه إبليس وطلب شفاعته نكون قد أوضحنا لكم الإجابة عن هذا السؤال الذي لا يعلم إجابته الكثير من الأشخاص، ونتمنى أن يكون المقال قد أفادكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام