أشهر الشخصيات

من هو سالم بن لادن؟ كم ثروة سالم بن لادن السعودي؟

من هو سالم بن لادن؟ كم ثروة سالم بن لادن السعودي؟ يعد سالم بن لادن من أهم رجال الأعمال السعوديين والذي هو الابن البكري لمحمد بن لادن المؤسس لمجموعة بن لادن، وعليه يسلط موقع مرحبا في معرفة أصل سالم بن لادن.

من هو سالم بن لادن

يعد سالم بن لادن من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين الذي وُلد في 4 يناير عام 1946م، وهو الابن البكر لمحمد بن لادن الذي قام بتأسيس مجموعة بن لادن وهو الأخ غير الشقيق لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

كان قد تلقى تعليمه في ميلفيلد وتولى مسؤولية رب الأسرة بعد أن تُوفي والده في عام 1967م مثل والده، وقام بالإشادة بعلاقة آل لادن بالأسرة الحاكمة في المملكة، كان أيضًا عمل على تقديم كافة الوسائل والدعم للأسرة وذلك خلال حادثة الحرم المكي عام 1979.

الجدير بالذكر أنه تم قتله في يوم 29 مايو عام 1988 وذلك عندما تحطمت طائرته الخاصة في سان أنتونيو التي توجد في ولاية تكساس الأمريكية.

يُذكر أن والده محمد بن لادن كان قد تم قتله أيضًا بسبب حادث تحطم طائرته الخاصة أيضًا من نوع بيتش كرافت 18 وذلك أثناء محاولة هبوط الطائرة في مهبط وعر على أحد الجبال الخاصة بخميس مشيط في منطقة عسير التي توجد جنوب المملكة العربية السعودية، وذلك في 3 سبتمبر عام 1967.

كان سالم قد امتلك منزلًا في أورلاندو التي توجد في فلوريدا، إذ إنه كان في أغلب الأوقات يقضي عطلاته بها.

اقرأ أيضًا: الحجرف من اي قبيلة؟ ومن هو نايف الحجرف؟

كم ثروة سالم بن لادن السعودي

في إطار التعرف على من هو سالم بن لادن يمكن القول إن محمد بن لادن كان قد ترك عند وفاته ثروة تُقدر بملايين الدولارات، وذلك تبعًا لما ذكرته واشنطن بوست، وتولى ابنه البكري سالم الإشراف عليها وذلك حتى تم قتله في عام 1988م وقت تحطيم طائرته.

كانت ثروة أسامة بن لادن من والده 300 مليون دولار، ويجب العلم أيضًا أن نشاطاته المتطرفة لم تؤثر على أعمال آل بن لادن المزدهرة، وأيضًا لم تنقطع علاقات الأسرة الاجتماعية به حتى بعد أن تم سحب الجنسية السعودية منه.

إذ حضر أحد أفراد العائلة ومن بينهم والدته حفل زفاف أحد أبنائه في معقله الذي نقلته بعض الفضائيات وكان ذلك في يناير 1990، هذا الأمر الذي يثبت أن آل لادن جديرين بالثقة التي حظيت بها.

يجب العلم أنه في عام 1998 تم تنفيذ مشروع لبناء مجمع من قبل مجموعة آل لادن وذلك بتكلفة 150 مليون دولارًا في خرج التي توجد في جنوب الرياض لحوالي 4300 عسكريًا أمريكيًا يتركزون في المملكة.

اقرأ أيضًا: من هو اللاعب عمر غونزاليس ويكيبيديا؟

سالم بن لادن السيرة الذاتية

عقب الاطلاع على من هو سالم بن لادن يمكننا التعرف على السيرة الذاتية لسالم بن لادن من خلال الآتي:

الاسم الكامل سالم بن لادن
الميلاد 4 يناير 1946
الوفاة 29 مايو 1988
الإقامة جدة – المملكة العربية السعودية
الجنسية سعودي
الزوجة كارولاينا كاري
الأب محمد بن عوض بن لادن
الإخوة أسامة بن لادن، طارق بن لادن، بكر بن لادن، ويسلم بن لادن
اللغة اللغة العربية
المدرسة الأم مدرسة ميلفيلد
المهنة مدير عام مجموعة بن لادن

ازداد الحرص على معرفة من هو سالم بن لادن؟ كم ثروة سالم بن لادن السعودي؟ لأنه من أعلام المملكة العربية السعودية والذي كان يملك مجموعة كبيرة تعتبر من أهم شركات المملكة التي عملت على بناء القصور وترميم المساجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام