قبائل

من هو شيخ قبيلة الشلاوى؟ هل الشلوي يرجع حارثي؟ الشلوي وش يرجع

من هو شيخ قبيلة الشلاوى؟ هل الشلوي يرجع حارثي؟ نظرًا إلى أن قبيلة الشلوي واحدة من أشهر القبائل الموجودة في المملكة العربية السعودية فسنهتم اليوم من خلال موقع مرحبا بعرض أبرز المعلومات التي تخص هذه القبيلة والتي تضم أشهر شخصيات هذه القبيلة والتعرف إلى إجابة سؤال ما إذا كان الشلوي حارثي أم لا.

من هو شيخ قبيلة الشلاوى

شيخ قبيلة الشلاوي هو شيلوة مقبول بن حمود بن حارس. وهو واحد من أشهر وأبرز شخصيات القبيلة التي تتسم بالأخلاق العالية الرفيعة والشهامة والشجاعة، كما أن من المعروف عنها أنها مصنع الشباب الذي يتسم بالشجاعة والبراعة في شتى المجالات وهو ما تبين بحسب ما ذكره المؤرخين.

اقرأ أيضًا: صالح الشيحي من اي قبيله؟

هل الشلوي يرجع حارثي

يتم طرح العديد من التساؤلات حول ما إذا كان الشلوي يرجع حارثي أم لا، والإجابة عن هذا السؤال تكمن في نعم الشلوي يرجع إلى قبيلتين الأولى منهم هي قبيلة بني حارث والثانية منهم هي بني خالد، كما جاء بنو حارث من بلاد اليمن وسكنوا كل من نجد والحجاز.

اقرأ أيضًا: اصل قبيلة المهداوي من وين 

الشلوي وش يرجع

في سياق التعرف إلى من هو شيخ قبيلة الشلاوى، نجد أن الشلوي يعود إلى نسب قبيلة الحارث، وقبيلة بني الحارث هي واحدة من أكبر القبائل الموجودة في المملكة العربية السعودية ويبلغ عددهم حوالي 500 ألف نسمة، كما تتضمن هذه القبيلة باقة من العلماء والقادة ومن بين هؤلاء الشخصيات شيخ قبيلة شيلوة مقبول بن حمود بن حارس.

الجدير بالذكر أن تعتبر ديار الشلوي هي منشأ الرجال الفرسان الذين يتسمون بحب الوطن والانتماء له، كما ساعدوا الملك على حماية الأراضي السعودية ومواجهة الأعداء.

اقرأ أيضًا: الناصر وش يرجعون؟

أبرز شخصيات قبيلة الشلوي

في النقاط التالية نعرض لكم أبرز الشخصيات الموجودة في قبيلة الشلوي:

  • عيد بن عواض الشلوي (مدرب فريق الركن السعودي).
  • سعيد الشلوي (مؤسس أكاديمية وأستاذ رياضيات).
  • بريك بن علي الشلوي (راوي وشاعر).
  • الأستاذ متعب بن عبد الرحمن الشلوي.
  • هشام الشلوي (باحث وكاتب).
  • فرحان الشلوي (إعلامي).

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى من هو شيخ قبيلة الشلاوى كما تعرفنا إلى إجابة سؤال هل الشلوي يرجع حارثي وسؤال الشلوي وش يرجع وعددنا أبرز الشخصيات للقبيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام