سؤال وجوابمعلومات عامة

نصائح للمقدمين على المقابلات الشخصية | قُم بتطبيقها واضمن حصولك على الوظيفة

نصائح للمقدمين على المقابلات الشخصية قُم بتطبيقها واضمن حصولك على الوظيفة نعرضها لك مع أهم الأسئلة التي يُتوقع أن يسألها لك الموظف المسؤول عن توظيف الأعضاء الجدد في المؤسسة أو الشركة التي تريد الاشتراك بها، ومن خلال موقع مرحبا نوضح أهم 5 نصائح لاجتياز المقابلة الشخصية بنجاح.

نصائح للمقدمين على المقابلات الشخصية

يوجد مجموعة من النصائح التي لا بد من الالتزام بها إنك تريد الحصول على وظيفة مميزة وهي كما يلي:

1- الأناقة ضرورية

لا بد من القيام بارتداء ملابس مناسبة لإجراء المقابلة، وقبل أن تقرر ما سوف ترتديه حاول أخذ فكرة عن أجواء العمل في الشركة فالبنوك تطلب ملابس رسمية بالكامل بينما بعض الشركات تقبل بالأزياء شبه الرسمية، وهناك أماكن عمل أخرى لا تتطلب أي تأنق.

اقرأ أيضًا: متى نقول فرصة سعيدة

2- استعد للمقابلة بالبحث والتحري

قبل أي مقابلة مع أي شركة على مدار حياتك احرص على أن تقوم بالبحث عن أهم الأسئلة التي يتم السؤال عنها في هذه الشركة ومستوى أدائها والخدمات التي تقدمها، والأهداف التي تسعى لها كي تجد مدخل للموظف الذي يقيم معك المقابلة.

3- حافظ على هدوئك

فكر دائمًا في أسوأ وأفضل سيناريو محتمل لهذه المقابلة وكن مستعدًا لها جميعًا، وبهذا لن تشعر بالقلق أو التوتر وستتمكن من الإجابة عن أي سؤال مهما كان غريبًا أو مستفزًا بالنسبة لك، وإن شعرت أنك تتحدث بالترهات توقف ابتسم قليلًا وأسأل عن شيء ما أو قم بمتابعة الحديث من زاوية أخرى.

اقرأ أيضًا: كيف يمكنني ان اعرف انه تم قبولي في ريف ؟ وما هي مده القبول ؟

4- حافظ على التمسك بالصدق

قد تشعر في مقابلات العمل أنك مضطر للكذب من أجل أن تبدو أفضل وتعزز فرص اختيارك ولكن الحقيقة أن الشركات تسأل بالفعل عن المؤهلات والخبرات التي تدونها وإن ثبت أنك كاذب بات شكلك أسوأ وفرصك أضعف ولن تتمكن من التعامل مع أي شخص في هذه الشركة للأبد.

عرضنا مجموعة من النصائح التي يمكن اتباعها من أجل القيام بالحصول على الوظيفة التي يحلم بها المتقدم، ولكن لا بد من إدراك أن العامل الأساسي الذي يساعد الشخص على القيام بالحصول على فرصة عمل أفضل هو تطوير ذاته ومؤهلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام