فتاوى إسلامية

هل تجوز صلاة الاستسقاء في البيت؟! طريقة صلاة الاستسقاء للنساء في البيت

هل تجوز صلاة الاستسقاء في البيت؟ وما هي طريقة صلاة الاستسقاء للنساء في البيت؟ نظرًا إلى أن هناك مجموعة من المعلومات المهمة التي يجب على كل مسلم معرفتها فيما يخص صلاة الاستسقاء فدعونا اليوم من خلال موقع مرحبا نوفر لكم كل هذا.

هل تجوز صلاة الاستسقاء في البيت

من الأسئلة التي يتم تداولها حول صلاة الاستسقاء سؤال هل تجوز صلاة الاستسقاء في البيت، وتكن الإجابة عن ذلك في أن نعم تجوز الصلاة بانفراد في المنزل أو مع أهل بيتك، مع العلم أن صلاة الاستسقاء هي سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، صلاها في الوقت الذي أجدبت فيه المدينة والأصل في هذه الصلاة أن تؤدى في الساحات.

طريقة صلاة الاستسقاء للنساء في البيت

طريقة صلاة الاستسقاء للنساء في البيت

صلاة الاستسقاء مثلها مثل صلاة العيد، حيث إن في هذه الصلاة يصلي المسلم ركعتين يكبر في الركعة الأولى سبعًا وفي الثانية خمسًا ومن ثمًّ يكبر تكبيرة الإحرام وستًا بعد ذلك ومن بعدها يفتتح الصلاة بقراءة الفاتحة وما تيسر معها.

ومن ثمًّ يركع المسلم وبعدها يرفع ثم يسجد سجدتين ومن ثمَّ يقوم إلى الثانية فيصليها مثل صلاة العيد، حيث يُكبر 5 تكبيرات إذا اعتدل ومن ثمَّ يقرأ الفاتحة وما تيسر من القرآن الكريم ويقرأ جزء التحيات من التشهد ويصلي على رسول الله ومن ثمّ يدعو ويسلم مثل صلاة العيد.

مع العلم أن ما ذكر عن رسول الله من دعاء هو: “اللهم أغثنا، اللهم أغثنا، اللهم أغثنا ثلاث مرات، اللهم اسقنا غيثًا مغيثًا هنيئًا مريئًا غدقًا مجلًا سحًا طبقًا عامًا نافعًا غير ضار، تحيي به البلاد وتغيث به العباد وتجعله يا رب بلاغًا للحاضر والباد” و “اللهم أنبت لنا الزرع، وأدر لنا الضرع، واسقنا من بركاتك” ويلح قائلًا: “اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين“.

اقرأ أيضًا: هل يجوز العمره بدون محرم؟

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى الإجابة عن سؤال هل تجوز صلاة الاستسقاء في البيت ومعرفة طريقة صلاة الاستسقاء للنساء في البيت والأدعية التي يُمكن الدعاء بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى