فتاوى إسلامية

هل تركيب الرموش في الاعراس حرام؟ هل الرموش المؤقته من الوصل؟

هل تركيب الرموش في الاعراس حرام؟ هل الرموش المؤقته من الوصل؟ فهناك الكثير من الأعراس تقوم بتركيب الرموش المؤقتة في حفل الخطبة أو العر، كنوع من أنواع الزينة التي تجمل الوجه في هذه المناسبة السعيدة والخاصة بالنسبة لها، ولكن يتداول بأن الرموش مُحرمة؛ لهذا من خلال موقع مرحبا  نوضح حكم تركيب الرموش في الأعراس.

هل تركيب الرموش في الاعراس حرام

إن الشريعة الإسلامية شملت في أحكامها كافة تفاصيل حياة المسلم من أصغرها لأكبرها، فقال الله تعالى في كتابه: {وَوُضِعَ الْكِتَابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَٰذَا الْكِتَابِ لَا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلَا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا ۚ وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِرًا ۗ وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا} [الكهف: 49].

من بين أحكام الشريعة الإسلامية جاء حكم تزين المرأة بالرموش الاصطناعية وذات الشعر الطبيعي، وكثر السؤال حول هل تركيب الرموش في الاعراس حرام، لا ليس حرامًا لأنه زينة ظاهرة، ولكن عليه إثم رؤية الرجال له، لذا وضع الرموش لا يجوز إلا أمام الزوج.

اقرأ أيضًا: هل يجوز أن أخبر أحد أني دعيت له.. دعاء بظهر الغيب مكتوب للمريض

هل الرموش المؤقته من الوصل

في سياق الإجابة عن سؤال هل تركيب الرموش في الاعراس حرام، فلا بد من توضيح ما أفتى به عضو الإفتاء وأستاذ الفقه بجامعة القصيم الشيخ الدكتور “خالد بن عبد الله المصلح” بخصوص الرموش المؤقتة والوصل.

أشار “خالد بن عبد الله المصلح” إلى أنه من الجواز استعمال الرموش المؤقتة للمرأة وذلك أمام زوجها فقط وليس أمام العامة، وهي لا تكون من الوصل الذي جاءت به النصوص بالوعيد فيه، فالوصل وصل شعر الرأس بغيره.

هل تركيب الرموش في الاعراس حرام من ضمن الأسئلة التي تهتم بمعرفة إجابتها النساء المسلمات، وذلك حتى لا يقعن في حكم الوصل، والذي لعنه رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم –، فالفتيات دائمًا يحرصن على الظهور بشكل جميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام