قبائل

هل زهران من الجنوب؟ ديرة الزهارين

هل زهران من الجنوب؟ وما نسب قبيلة زهران؟ حيث تعتبر قبيلة زهران واحدة من بين القبائل العربية التي كان لها ارتباطًا بقبائل قحطان اليمنية، إذ إنها تنتشر في الكثير من الدول العربية من بينها المملكة العربية السعودية، لذلك يساهم موقع مرحبا في معرفة أصل قبيلة زهران.

هل زهران من الجنوب

تعتبر قبيلة زهران من القبائل التي تسكن في جنوب المملكة العربية السعودية تحديدًا في منطقة الباحة إذ إن قبيلة زهران قبيلة أزدية عربية يتواجدون بكثرة في خمسة دول عربية أكثرهم في المملكة العربية السعودية في الكثير من المدن.

كما أنهم يتواجدون في سلطنة عمان في الكثير من المحافظات، ويوجد أقلية منهم في الإمارات العربية المتحدة يُطلق عليهم الشحوح ولبنان في دير الزهراني ويُطلق عليهم العوامر في فلسطين ويتواجدون في العراق بالبصرة ويُطلق عليهم الفراهيد.

نسب قبيلة زهران

في إطار التعرف على هل زهران من الجنوب يمكن الإشارة إلى أن قبيلة زهران يرجع في نسبها إلى زهران بن كعب بن الحارث بن كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر بن الأزد بن الغوث بن نبت بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.

اقرأ أيضًا: من اين قبيلة ال مره؟

أصل قبيلة زهران

عقب الاطلاع على هل زهران من الجنوب يمكن القول إن زهران أخو غامد الذي هو جد قبيلة غامد، ويوجد لزهران من الأولاد ستة هم عبرة، نصر، مالك، عبد الله، النمر، وصقل.

الجدير بالذكر أن النمر وصقل لم تشتهر ذريتاهما إذ اشتهر من ذرية زهران أبنائه عبد الله، مالك، عبرة، ونصر، أما عن بطون قبيلة زهران القديمة فهم دوس، الأشاقر، اليحمد، الحدان، الغطاريف، الجهاضم، الفراهيد، والقسامل.

يحرص الكثير على معرفة هل زهران من الجنوب يمكن الإشارة إلى أن قبيلة زهران تضم الكثير من الألقاب كما أنها برز منها الكثير من الأعلام البارزة أهمهم بخروش بن علاس أمير القبيلة وقائد من قادة الدولة السعودية الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام