فتاوى إسلامية

هل يجوز استخدام الذكر الصناعي بين الزوجين؟ حكم استخدام الهزاز بين الزوجين

يعد الحكم الشرعي لهذا السؤال هل يجوز استخدام الذكر الصناعي بين الزوجين؟ حكم استخدام الهزاز بين الزوجين، من أكثر الأحكام الشرعية التي يجب على كلا من الرجل والمرأة معرفتها والتفقه فيه وفي السطور القادمة سوف نعرض لكم آراء الفقهاء والعلماء حول هذه المسألة فقط تابعونا.

هل يجوز استخدام الذكر الصناعي بين الزوجين؟

هل يجوز استخدام الذكر الصناعي بين الزوجين

  • أجمع الفقهاء وعلماء الأمة الإسلامية على أنه لا يجوز استخدام الذكر الصناعي بين الزوجين على الإطلاق لأن كثرة استخدامه يؤدي إلى الوقوع في المحرمات والعياذ بالله، كما أنه يؤدي إلى استمناء المرأة به وإدمانها عليه وهذا من الأمور المحرمة بإجماع العلماء.
  • لذا يجب على نساء الأمة الإسلامية التفقه في الدين الإسلامي ومعرفة الأحكام الشرعية وآراء الفقهاء لتجنب الوقوع في المحرمات.
  • واستخدام الذكر الصناعي مخالفا لقوله الله تعالى (والَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلَّا عَلَىٰ أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَىٰ وَرَاءَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْعَادُونَ)
  • وبناء على ذلك يحرم على كلا من الزوجين استخدام مثل هذه الأشياء ولكن يجب على الزوج أن يقدم ما لديه لكي يثير شهوة زوجته كأن يقبلها ويداعبها ويلمسها من الأماكن التي تثير شهوتها ورغباتها وعلى الزوجة أن تندمج وتنفعل بشكل سريع مع زوجها حتى يتحقق لها ذلك.

شاهد أيضًا: هل يجوز إخراج كفارة الصيام مال؟ حكم إخراج مال بدلا من قضاء صيام رمضان

حكم استخدام الهزاز بين الزوجين

  • إن استخدام الهزاز أو القضيب الصناعي بين الزوجين من المحرمات التي لم يختلف عليها أحد من العلماء وفي هذا الأمر تعدي على حدود الله سبحانه وتعالى لذا يجب على الزوجين الابتعاد عن الأفعال المحرمة وأن يتقوا الله في مثل هذه الأمور.
  • بالإضافة إلى ذلك أجمع علماء الأمة الإسلامية على أنه لا يجوز للزوج إمتاع زوجته أو مجامعتها بقضي صناعي لأن مثل هذه الأمور تؤدي إلى إفساد العلاقة الزوجية بينهم.
  • لذا يجب على الرجل أن يجامع زوجته بالمعروف وفقا لضوابط وأحكام الشريعة الإسلامية وأن يبتعد تماما عن الأشياء التي نهى الله عنه في العلاقة الزوجية وحرمها على الزوجين والتي من أهمها النكاح من الدبر والجماع أثناء وقت الحيض أو النفاس.

شاهد أيضًا: هل يجوز التكلم مع الحبيب اثناء الصيام؟ حكم تحدث شاب إلى فتاة على الهاتف

وإلى هنا نصل بكم أعزاءي القراء إلى خاتمة المقال بعد أن تعرفنا فيه على هل يجوز استخدام الذكر الصناعي بين الزوجين؟ حكم استخدام الهزاز بين الزوجين، وفقا لآراء فقهاء وعلماء الأمة الإسلامية ونتمنى أن تكون قد استفدتم من هذا المقال دمتم بخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام