فتاوى إسلامية

هل يجوز ربط الزوجة في السرير؟! حكم الاستمتاع عن طريق ربط الأيدي والأقدام

هل يجوز ربط الزوجة في السرير؟ وما هو حكم الاستمتاع عن طريق ربط الأيدي والأقدام؟ نظرًا إلى أن هناك العديد من الشخصيات التي تجهل آداب العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة فدعونا اليوم من خلال موقع مرحبا نوفر لكم باقة من المعلومات حول هذا الحكم ومعرفة ما إذا كان يجوز فعله أم لا.

حكم الاستمتاع عن طريق ربط الأيدي والأقدام

في حقيقة الأمر لا يوجد حكم شرعي يمنع الزوج من الاستمتاع بالزوجة بالطريقة التي تناسب كلًا منهما وتكون برضا الطرفين، لطالما أن هذا لا يُصنف على أنه مرض الشذوذ السادي الذي يفعل فيه الرجل هذا الفعل ويربط زوجته دون رضاها.

ولكن على أي حال يجب العلم أن طريقة الجماع معروفة عن العقلاء من الناس وهناك أوضاع مُحددة هي التي يتم فيها الجماع ولا يوجد من بينها ذكر لربط الأيدي والأقدام، ويجب على الرجل أن يتعالج من هذا الأمر لو كان لا يتلذذ بالجماع إلا بهذه الطريقة.

ما حكم إتيان الزوجة من الدبر

ما حكم إتيان الزوجة من الدبر

جاءت الإجابة عن سؤال ما حكم إتيان الزوجة من الدبر صريحة في القرآن الكريم، حيث حرم الله عز وجل إتيان المرأة من الدبر، لقوله تعالى:{وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ ۖ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ ۖ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىٰ يَطْهُرْنَ ۖ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ، نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّىٰ شِئْتُمْ ۖ وَقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُم مُّلَاقُوهُ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ} [سورة البقرة، الآية 222].

وجاءت الأدلة من الحديث الشريف أيضًا، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لا ينظرُ اللهُ عزَّ وجلَّ إلى رجُلٍ أتى رجُلًا أو امرأةً في دُبُرِهَا” حديث صحيح، رواه عبد الله بن عباس، وقال – صلى الله عليه وسلم-: “إِنَّ اللهَ تعالى: لا يستَحِي مِنَ الحقِّ؛ لا تأتوا النساءَ مِنْ أدبارِهِنَّ” صحيح الجامع، رواه خزيمة بن ثابت.

اقرأ أيضًا: هل يجوز استخدام الذكر الصناعي بين الزوجين؟

إلى  هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال ومنه تم التعرف إلى باقة من المعلومات المهمة حول جماع الرجل بزوجته وحكم الاستمتاع عن طريق ربط الأيدي والأقدام علاوة على حكم إتيان الزوجة من الدبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى