أدعية مكتوبة

آيات لفك الكرب الشديد.. ما هي السورة التي تساعد على الفرج؟

آيات لفك الكرب الشديد.. ما هي السورة التي تساعد على الفرج؟ حيث يكون أفضل حل للكرب الذي يشهده الإنسان في حياته الاستعانة بكلمات الله سبحانه وتعالى، ومن خلال موقع مرحبا يتم عرض آيات فك الكرب مع الكشف عن السورة التي يتخلص الإنسان من كربه عن طريقها.

آيات لفك الكرب الشديد

آيات لفك الكرب الشديد

يوجد الكثير من الآيات القرآنية التي يمكن الاستعانة بها في فك الكرب الشديد، ومنها ما يلي:

  • الآيات 285 ـ 286 من سورة البقرة.
  • الآيات 117 ـ 119 من سورة الأعراف.
  • الآيات من 10 ـ 12 من سورة نوح.
  • الآيات من 2 ـ 3 من سورة الطلاق.

اقرأ أيضًا: دعاء لزيادة الإيمان مكتوب بالصور.. دعاء للتثبيت على الإيمان

ما هي السورة التي تساعد على الفرج؟

أما عن السورة التي يمكن للمسلم الاستعانة بها حال الرغبة في التخلص من الكرب الذي يمر به فعليه الاستعانة بسورة الشرح، وهي السورة التي لا تتعدى عدد آياتها الـ 8 آيات.

قال تعالى: “أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ (1) وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ (2) الَّذِي أَنْقَضَ ظَهْرَكَ (3) وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ (4) فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (5) إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (6) فَإِذَا فَرَغْتَ فَانْصَبْ (7) وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَبْ (8)”.

اقرأ أيضًا: دعاء للمريض على فراش الموت.. ماذا تفعل عند سكرات الموت لشخص امامك

دعاء لفك الكرب وتسهيل الأمور

آيات لفك الكرب الشديد

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها حال الرغبة في التخلص من الهم، ومنها ما ذُكر في السنة، ومن خلال عرض آيات لفك الكرب الشديد نقدم بعضها:

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْبُخْلِ، وَالْهَرَمِ، وَعَذَابِ، القَبْرِ اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَن زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلَاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشْبَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لا يُسْتَجَابُ لَهَا.
  • اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ.

دعاء لفك الكرب وتسهيل الأمور والرزق

آيات لفك الكرب الشديد

كما يوجد المزيد من الأدعية التي يمكن استخدامها في تسهيل الأمور وتوسيع الرزق وفك الكروب، وهي:

  • اللهم إني أدعوك بان تفك كربي وتذهب عني بأسي وترزقني الخير والسعادة والرضا وراحة البال.
  • اللهم أرح قلبي بما أنت به أعلم وارزقني الخير والسلام في كل وقت وحين.
  • اللهم باعد بيني وبين الكرب كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • رب ارزقني الهدوء والسكينة واهدني سبل الرشاد
  • يارب باعد بيني وبين شرور الناس والدنيا واحفظني من بين يدي ومن خلفي

دعاء الرسول عند الكرب

آيات لفك الكرب الشديد

كان يعتاد الرسول ترديد دعاء معين ليتخلص من الكرب، وهو: “لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ ورَبُّ الأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ” وعلى من يمر بضيق الاستعانة به ليشعر بتفريج الهم.

 بهذا يكون قد تم عرض آيات لفك الكرب الشديد.. ما هي السورة التي تساعد على الفرج؟ بجانب تقديم مجموعة من الأدعية التي يمكن استخدامها في التخلص من الهموم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى