أدعية مكتوبة

دعاء دخول المقبرة مكتوب

دعاء دخول المقبرة مأخوذ سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم فهو من حث أمة المسلمين على قوله حال زيارة القبول من أجل الدعاء للأموات وتقديم يد السلام والأمان لهم، ومن خلال موقع مرحبا نحيي سنة نبينا محمد أشرف الخلق أجمعين بذكر دعاء زيارة القبور ودخول المقبرة عبر المقال التالي لكل من يحتاج إلى معرفته.

دعاء دخول المقبرة

في حال الاضطرار إلى دخول المقبرة يكون عليك ترديد الدعاء الذي حث عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو ما ننقله لك عبر السطور التالية:

“عن عائشة رضى الله عنها أنها قالت: كيف أقول يا رسول الله؟ يعني: في زيارة القبور، قال: قولي: السلام على أهل الديار من المؤمنين والمسلمين، ويرحم الله المستقدمين منكم ومنا والمستأخرين، وإنا إن شاء الله بكم لاحقون”.

وهو الدعاء الذي يتبين فيه السلام على أهل القبور، وهي الزيارة التي نوه عنها الرسول بأنها يجب ألا يقوم بها المسلم ولا يتمها إلا من أجل العظة ووضع ذلك في الاعتبار.

اقرأ أيضًا: دعاء للوالدين المتوفين والاحياء.. دعاء للوالدين قصير للواتس

دعاء زيارة الأموات في المقابر

دعاء دخول المقبرة

زيارة القبور من الأمور التي يشعر الإنسان من خلالها بالراحة، وأن الدنيا فانية، وأنه قريب جدًا من الله، وهو الأمر الذي يحيي له ضميره في جميع الأمور التي لا يشعر فيها بذلك، ومن خلال النقاط التالية نعرض الأدعية الخاصة بهذا الأمر:

  • اللهم ارحم جميع أموات المسلمين، فهم الآن في حفظك ورعايتك وأنت الرحيم.
  • يا رب ارحم جميع أمواتنا ولا تريهم سوء في الآخرة، فهم لا حول ولا قوة لهم إلا بك، وأنت القادر على كل شيء فاكرمهم بأفضل منزلة في الجنة.
  • اللهم أنت الغفور الرحيم فاغفر لهم جميعًا يا رب العالمين، وارزقهم الخير والسعادة في الآخرة، وأبدلهم دار خير من دارهم.

أدعية لأموات المسلمين في القبور

دعاء دخول المقبرة

يوجد المزيد من الأدعية التي يمكن ترديدها في زيارة القبور، ومن خلال النقاط التالية نعرضها:

  • اللهم أنت الغفار الرحيم من بيده التحكم في كل شيء ومن اعتدنا منه على الستر والعفو والعافية، فاعف عنهم واغفر لهم وارحمهم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إن كانوا من المحسنين فجازيهم أضعاف ما يستحقون من جزاء طيب، وإن كان من المذنبين فاغفر له وارحمه من ضعفه وقلة حيلته وانظر له بعين الرحمة وادخله جنات النعيم.
  • يا رب أنت مولانا القادر على كل شيء الرحيم الغفور ليس لنا سواك فوق الأرض وليس لهم سواك تحت الأرض فالرحمة من عندك يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء المهموم دعاء لإزالة الهموم

دعاء زيارة الأهل في القبور

دعاء دخول المقبرة

نعرض من خلال تقديم دعاء دخول المقبرة المزيد من الأدعية التي نرددها عند دخول القبور، وهي:

  • اللهم اغسلهم بالماء والثلج، ولا تريهم مكروه في حياتهم يا رب العالمين.
  • اللهم نق ثوبهم من الدنس والخطايا، وفاجئهم برحمتك التي وسعت كل شيء، اللهم لا تريهم مكروه أبدًا في حياتهم يا كريم.
  • يا رب اغفر لهم ما تقدم من ذنبهم وما تأخر، ولا تريهم سوء العذاب، اللهم اغفر لهم أنت الغفار الرحيم.
  • اللهم نق أموات المسلمين أجمعين كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأدخلهم جنات النعيم دون سابق عذاب يا أرحم الراحمين ودون حساب.

بهذا يكون قد تم عرض دعاء دخول المقبرة مع تسليط الضوء على المزيد من الأدعية التي يتم من خلالها نشر الأمن والسلام على أهل القبور عند زيارتها وطلب العفو والرحمة لهم من الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى