أمراض نسائية

أسماء أنواع المهبل كاملة واحجامها بالصور

ما هي أسماء أنواع المهبل واحجامها بالصور؟ وما هو أفضل أنواع المهبل من حيث الشكل؟ تهتم العديد من السيدات بمعرفة نوع المهبل لديها وشكله وسماته وأهم مميزاته وعيوبه، بينما لا يعرف البعض الآخر من السيدات أن للمهبل أسماء وأنواع وأشكال متعددة سنتطرق اليوم إلى التعريف بها جميعًا، وسنتعرف من خلال موقع مرحبا إلى جميع أنواع المهبل بأشكاله.

أسماء أنواع المهبل واحجامها بالصور

تظن بعض النساء أن انواع المهبل لديها أو اشكال المهبل تكون واحدة بين جميع النساء، إلا أن هذا المعتقد مغلوط تمامًا وسنتعرف فيما يلي إلى أسماء أنواع المهبل واشكال وصور المهبل:

1- المهبل ذو الشفرات الداخلية غير المتماثلة

أنواع المهبل

في هذا المهبل تكون إحدى الشفرات أطول من الثانية أو أكثر منها من حيث الحجم والسمك، وهذا النوع شائع ومنتشر بين السيدات ويعتقدن أنه أمر سيء إلا أنه مميزًا جدًا ومن انواع المهبل المفضلة للرجال.

2- المهبل المتماثل

أنواع المهبل

من انواع الفرج للنساء، وتكون الشفرات الخارجية بنفس حجم الشفرات الموجودة في الداخل، وفيه لا يمكن رؤية الشفرات الداخلية لأنها تكون مختفية أسفل الشفرات الخارجية.

3- المهبل ذو الشفرات المفتوحة

أنواع المهبل

المهبل ذو الشفرات المفتوحة تكون فيه الشفرات الخارجية مستقرة بشكل مباشر على عظام العانة، ولكن يكون فيها تباعدًا يسمح برؤية الشفرات الداخلية بوضوح، وهو واحد من اشكال المهبل غير الشائعة.

4- المهبل ذو الشفرات المنغلقة

أنواع المهبل

من صور المهبل الذي تكون فيه الشفرات الخارجية متقاربة إلى حد كبير مما يجعلها تبدو وكأنها مغلقة تمامًا، وهذا من شأنه أن يجعل الشفرات الداخلية شبه مختفية بشكل تام وجدير بالذكر أن هذا النوع من أنواع المهبل ليس شائعًا، ويظن الكثير من الرجال أن هذا من أنواع المهبل الذي يكون أكثر ضيقًا مما يجعل الاحتكاك فيما بين فتحة المهبل والعضو الذكري أكبر وهذا بالطبع يزيد من الشعور بالمتعة الجنسية لكلا الطرفين.

أشهر أنواع المهبل بالصور

لا يزال هناك من انواع المهبل واشكال المهبل صور مختلفة، وسنتعرف إلى كل واحد منه وصور مهبل أخرى فيما يلي:

1- المهبل ذو البظر الكبير أو الصغير

أنواع المهبل

إن حجم البظر يعد من أهم عوامل تحديد أنواع المهابل، فعلى سبيل المثال في بعض الحالات يكون حجم البظر كبيرًا حتى أنه قد يصل إلى حجم الإبهام وفي هذه الحالة يكون أكثر حساسية في اشكال المهبل، وهناك حالات أخرى يكون فيها البظر صغير الحجم إلى حد كبير ومن الطبيعي أن يختلف حجم البظر من امرأة لأخرى.

2- المهبل ذو الشفاه الخارجية المنحنية

أنواع المهبل

من ضمن صور المهبل هو ذو الشفاه الخارجية المنحنية يعد هو أجمل أنواع المهبل من حيث الشكل والتناسق بشكل عام، لأن الشفاه الخارجية تكون فيه منحنية بشكل أقرب للمغناطيس أو حدوة الحصان المقلوبة، وفيه أيضًا تكون الشفرة اليمنى مماثلة للشفرة اليسرى وفي النهاية تلتقيان بشكل متساوي، مما يجعله يظهر في شكل النافذة في المنتصف لكي تظهر الشفرات الداخلية.

3- المهبل ذو الشفاه الداخلية البارزة

أنواع المهبل

المهبل ذو الشفاه الداخلية البارزة يكون من السهل ملاحظة نوعه بمجرد النظر إليه، وتكون فيه الشفرات الداخلية أطول من الخارجية وتظهر كأنها متدلية من فتحة الفرج وبالرغم من كونه مميزًا وممتعًا للرجل في الجماع إلا أنه يصيب المرأة بالالتهابات في كثير من الأحيان نتيجة احتكاكه المستمر بالملابس الداخلية.

4- المهبل ذو الشفاه الخارجية البارزة

أنواع المهبل

من انواع الفرج ويكون على العكس تمامًا من المهبل ذو الشفرة الداخلية البارزة لأن هذا تكون فيه الشفرات الخارجية أكبر وأطول من الشفرات الداخلية، وفيه أيضًا يكون الجلد سميك ومنتفخ أو فضفاض ورقيق إلى حد ما لدرجة إمكانية رؤيته من فوق الملابس الداخلية.

5- المهبل البني أو الداكن

أنواع المهبل

تظن بعض النساء أن صور المهبل يجب أن تكون باللون الوردي، وأن اللون البني الفاتح أو الداكن ليس لون الفرج بالأصل، وبحسب ما أوضحه الأطباء والمتخصصون، أن أشكال المهبل تكون باللون البني الفاتح، وقد يكون مائل إلى اللون الداكن، وأن اشكال المهبل بالصور الوردية، تكون على الأغلب بسبب التحسس أو الألتهابات.

هل حجم الفم يدل على حجم المهبل

بعد التعرف على انواع المهبل وصور مهبل السيدات فمن المهم التنويه إلى أمر ما، ألا وهو إجابة سؤال هل حجم الفم يدل على حجم المهبل، حيث أوضح الأطباء أنه لا علاقة تمامًا بحجم المهبل وشكل فم المرأة أو أي أمر آخر، فيكون الأمر طبيعيًا وقد تتدخل فيه عوامل وراثية بالنسبة لصور مهبل المرأة أو اشكال المهبل وأنواعها.

أيًا كان نوع وشكل المهبل لدى المرأة يجب أن تتقبله كما هو، لأنه حتى وإن لم يكن مميزًا بالنسبة لها فهو من صنع الله وبالطبع دائمًا ما يختار لنا الله ما هو أنسب لنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى