أمراض نسائية

ماذا يحدث عند قص الشعر اثناء الدورة الشهرية؟ هذا ما يسببه قص الشعر وقت الدورة

تحتار الكثير من الفتيات والسيدات حول أمر قص الشعر خلال الدورة الشهرية، ورُبما يتطارحن استفسارات أيضًا مثل ماذا يحدث عند قص الشعر اثناء الدورة الشهرية؟ فمن خلال موقعنا نقوم بعرض هل ما إذا كان هناك ضررًا حقًا قد يصيب الشعر حال تم قصه أثناء الدورة أم لا.

ماذا يحدث عند قص الشعر اثناء الدورة الشهرية

تتعدد الآراء والأقاويل الطبية والعلمية حول مدى تأثير قص الشعر أثناء وجود الدورة الشهرية، نعرض لكم فيما يلي آراء فئتين مختلفتين من الأطباء:

1ـ الرأي الأول لقص الشعر أثناء فترة الحيض

أجمع عدد من الأطباء أنه لا ضرر أو تأثير سلبي على صحة الشعر حال تم قصه خلال الدورة الشهرية، فبالرغم من أن الجسم حينها يكون في أضعف حالاته ويفقد الكثير من الفيتامينات والمعادن، إلا أنه لا يُضر الشعر بأي شيء، ولذلك يمكنك عزيزتي التعامل مع شعرك كيفما تشائين وتريدين فلا هناك خوف أو قلق فيما بعد.

اقرأ أيضًا: وصفات جدتي السحرية لإنزال الدورة الشهرية

2ـ الرأي الثاني لقص الشعر أثناء فترة الحيض

الرأي الثاني لقص الشعر أثناء فترة الحيض

رأي مجموعة أخرى من الأطباء أنه لقص الشعر تأثيرًا سلبيًا على صحته ورونقه بلحظات وجود الدورة الشهرية، فمن الأضرار المنتشرة في مثل هذه الحالات:

  • وقوع الكثير من الشعر.
  • فروة الرأس تكون أكثر حساسية.
  • ربما يتحول طبيعة شعرك بعد الغسيل “أكثر زيتًا”.

اقرأ أيضًا: ركبت شريحة منع الحمل والدورة الشهرية تأثرت

ولهذا نكون قد بينّا لكم مجموعة من الآراء حول مدى ضرر وسلبية قص الشعر أثناء فترة الحيض، ولكن لم يؤكَد أيهما أقرب للصواب، سواء من رأى أنه لا ضرر على صحة الشعر، وكذلك من رأى أنه هناك عدد من الآثار السلبية التي قد يتركها الشعر على صحته وحيويته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى