الطب البديل

وصفات جدتي السحرية لإنزال الدورة الشهرية

وصفات جدتي السحرية لإنزال الدورة الشهرية هي عبارة عن طرق ووصفات من الطبيعة تستخدم منذ مئات وربما آلاف السنوات كعلاجات نسائية لمشكلة تأخر نزول الدورة الشهرية، وسوف نتطرق اليوم إلى التعرف على بعض هذه الوصفات الطبيعية، موضحين من خلال موقع مرحبا ما هو أفضل مشروب ينزل الدورة بنفس اليوم.

وصفات جدتي السحرية لإنزال الدورة الشهرية

أخبرتني جدتي أن هناك الكثير من الوصفات المتوارثة عبر الأجيال، والتي ثبتت فاعليتها في علاج مشكلة تأخر نزول الدورة الشهرية، وسنتعرف على أهم هذه الوصفات الطبيعية فيما يلي:

1- مغلي البقدونس

تقول جدتي إن البقدونس من النباتات الطبيعية المميزة التي تعمل على تنقية وتنظيف الجسم وخاصةً الرحم، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة مما يساعد في تنظيمها وتنزيلها في حالة احتباسها وتأخرها، ويمكن استخدامه من خلال غليه وتناول منقوعه.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع السباحة وقت الدورة

2- مشروب الزنجبيل

الزنجبيل من النباتات الطبيعية أيضًا وله مميزات متعددة ويحتوي على الكثير من العناصر الغذائية مثل الألياف، ويؤثر في الدورة الشهرية بنسبة كبيرة، وذلك لأنه يساعد في تنظيمها وتنزيلها إذا احتبست، ويمكن استخدامه من خلال غليه وشرب كوب منه يوميًا.

اقرأ أيضًا: ركبت شريحة منع الحمل والدورة الشهرية تأثرت

3- عصير الأناناس

الأناناس من الفواكه التي تعد غنية جدًا بالإنزيمات والعناصر الغذائية المختلفة التي تساعد في تنزيل الدورة الشهرية والعمل على تنظيمها والحد من آلامها، وللحصول على نتيجة جيدة منه يجب شرب عصير الأناناس بشكل يومي.

اقرأ أيضًا: وصفة صحراوية سريعة لتكبير الارداف

4- مغلي القرفة

تعتبر القرفة من أكثر أنواع الأعشاب الطبيعية التي تستخدم من أجل تنزيل الدورة الشهرية، وذلك لأنها من الأساس تعمل على تعزيز صحة الجهاز التناسلي لدى المرأة من خلال التركيز على ضبط هرمونات الجسم، فهي بالتالي تعزز تدفق الدم في الجسم بما فيه الرحم، ويمكن الاستفادة منها من خلال إضافتها إلى الأطعمة والمشروبات أو تناول مغلي القرفة.

اقرأ أيضًا: وصفة مغربية لتضييق المهبل بسرعة

مشروبات طبيعية لتنزيل الدورة الشهرية

استكملت جدتي حديثها عن فوائد المشروبات والوصفات الطبيعية لإنزال الدورة الشهرية قائلةً إن المكونات الطبيعية التي تساعد على حل مشكلة احتباس الدورة الشهرية كثيرة مثل:

1- الحليب والكركم

تقول جدتي إن الكركم يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة بالنسبة إلى الدورة الشهرية؛ لأنه يعمل على تنظيم هرمونات الجسم لدى المرأة، ويمكن الاستفادة منه من خلال غلي كوب من اللبن ثم إضافة ربع ملعقة من الكركم المطحون عليه وتحليته بمقدار من عسل النحل وتناول هذا المشروب بشكل يومي لتنظيم الدورة وتخفيف ألمها.

اقرأ أيضًا: وصفات جدتي السحرية لإدرار الحليب

2- مغلي الكمون

يحتوي الكمون على العديد من الفوائد ومن أهمها علاج النفخة والغازات وتسهيل التخلص منها ويستخدم لتسريع إنزال الدورة الشهرية المكتومة، ويتم ذلك من خلال إضافة ملعقتين من بذور الكمون إلى كوب من الماء الساخن وتركه لليلة كاملة ثم تناوله في الصباح.

اقرأ أيضًا: وصفات جدتي السحرية لعلاج الخلعة

3- مغلي الشمر

يعمل الشمر على تنظيم الهرمونات وعملية التبويض لدى المرأة، وهذا يساعد في مقاومة مشكلة عدم انتظام الدورة الشهرية واحتباسها، واستخدامه من خلال غلي ملعقتين من بذور الشمر مع كوب من الماء وشربها يوميًا.

قبل البدء في تطبيق أي من وصفات جدتي السحرية لإنزال الدورة الشهرية، يجب سؤال طبيب أو طبيبة أمراض النساء والولادة، لأن بعض هذه الوصفات قد تسبب حساسية أو مضاعفات لبعض النساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى