اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن الوضوء وآداب الوضوء كاملة مكتوبة

اذاعة مدرسية عن الوضوء وآداب الوضوء مهمة ومميزة، فجميع المدارس تحرص على إعداد فقرات كاملة تتناول الحديث حول الوضوء وآدابه، وتقوم ببث أهمية هذا الفعل في نفوس الطلاب منذ الصغر، وذلك عن طريق تصميم إذاعة تتحدث عن الوضوء بأسلوب مميز وبسيط؛ لهذا من خلال موقع مرحبا سنذكر إذاعة شاملة عن الوضوء.

اذاعة مدرسية عن الوضوء وآداب الوضوء

إن تصميم إذاعة مدرسية تتناول الحديث حول الوضوء وآدابه من أفضل البرامج التي تحتاج كافة المدارس العربية الإسلامية الاهتمام بها عن أي موضوع آخر، حيث إن حُسن الوضوء إشارة إلى أن الصلاة صحيحة.

فمكانة الصلاة كبيرة للغاية في الإسلام، بالتالي ينبغي الاهتمام بتعليم الوضوء الصحيح، والحفاظ على أداء الصلوات الخمس، التي تعتبر عماد الدين؛ لكي ترتفع مكانة المسلم.

يمكنك تحميل نموذج اذاعة مدرسية عن الوضوء وآداب الوضوء كاملة مكتوبة بصيغة ال pdfمن هنا“.

مقدمة عن الوضوء وآداب الوضوء

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والسلام على خير وأشرف المرسلين والصديقين ومن تبع محمدًا إلى يوم الدين، أما بعد؛

مديري الفاضل.. مُعلمي ومعلمات الكرام.. زملائنا الأعزاء صباح يوم قديم، ونتشرف بتقديم اذاعة مدرسية عن الوضوء وآداب الوضوء، وهذا الموضوع من أفضل الموضوعات التي يمكن الحديث عنها وتوعية الآخرين بها، فالصلاة فريضة ولا تتم إلا بالوضوء الصحيح.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن جدول الضرب ولماذا نحفظه وأهميته بالمقدمة والخاتمة pdf

فقرة القرآن الكريم عن الوضوء وآدابه

خير ما نبدأ به الكلام هو القرآن الكريم، ومع الطالب/……:

بسم الله الرحمن الرحيم {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنتُمْ سُكَارَىٰ حَتَّىٰ تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ وَلَا جُنُبًا إِلَّا عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّىٰ تَغْتَسِلُوا ۚ وَإِن كُنتُم مَّرْضَىٰ أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوًّا غَفُورًا} [النساء: 43].

فقرة الحديث الشريف عن الوضوء

ننتقل الآن إلى فقرة حديث رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ويُقدمها الطالب/……:

روى الصحابي أبو هريرة – رضي الله عنه وارضاه – عن نبي الله محمد – صلى الله عليه وسلم – وقال:

أَلا أدُلُّكُمْ علَى ما يَمْحُو اللَّهُ به الخَطايا، ويَرْفَعُ به الدَّرَجاتِ؟ قالُوا بَلَى يا رَسولَ اللهِ، قالَ: إسْباغُ الوُضُوءِ علَى المَكارِهِ، وكَثْرَةُ الخُطا إلى المَساجِدِ، وانْتِظارُ الصَّلاةِ بَعْدَ الصَّلاةِ، فَذَلِكُمُ الرِّباطُ. وليسَ في حَديثِ شُعْبَةَ ذِكْرُ الرِّباطِ. وفي حَديثِ مالِكٍ ثِنْتَيْنِ فَذَلِكُمُ الرِّباطُ، فَذَلِكُمُ الرِّباطُ” (المصدر: صحيح مسلم).

فقرة هل تعلم عن الوضوء وآداب الوضوء

نذهب بكم الآن إلى فقرة هل تعلم ضمن فقرات اذاعة مدرسية عن الوضوء وآداب الوضوء، فليتفضل الطالب/……:

  • هل تعلم أن الوضوء له فضل عظيم في حياة العباد، فهو يكفر الخطايا والذنوب، وسببًا في دخول الجنة.
  • هل تعلم أن النوم على وضوء سببًا في الموت على الفطرة الإسلامية.
  • هل تعلم أن الوضوء سببًا في الورود على حوض الكوثر، والشرب من يدي رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم –.
  • هل تعلم أن الوضوء يُزيل كافة الذنوب، ويعود الإنسان كما ولدته أمه.
  • هل تعلم أن الوضوء جليل على صدق إيمان المسلمين وتقواهم.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن احترام العلم السعودي وما الذي يميز العلم كاملة الفقرات pdf

خاتمة عن الوضوء وآداب الوضوء

في نهاية إذاعتنا اليوم عن الوضوء وآدابها، نجد أنه من المهم أن يعرف كل إنسان طريقة الوضوء الصحيحة؛ حتى تكون صلاته سليمة، ونتمنى أن نكون افدناكم، ونشكركم على حُسن استماعكم، وكان معكم الطالب/…..، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

يعتبر الوضوء ركن أساسي من أركان صحة الصلاة، فالصلاة ركن من أركان الإسلام الخمس وهي عماد الدين؛ لذا تهتم المدارس ببث أهميتها وآداب الوضوء في نفوس الطلاب وبالأخص في المرحلة الابتدائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى