سوق التداولمعلومات عامة

الريال البرازيلي والدونج الفيتنامي.. تعرف على أغرب عملات العالم!! هل تعرف أيًا منها؟!

يمكنك التعرف على أغرب العملات في العالم، فقد يسمع البعض منا عن عملات غربية لأول مرة نسمع عنها من الدونج الفيتنامي أو الريال البرازيلي أو غيرهم، ونظرًا لكثرة لعدد تلت العملات فسوف نتعرف من خلال موقع مرحبا على أغرب عملات العالم.

أغرب عملات العالم

هناك بعض العملات التي جاءت من ضمن تصنيف أغرب عملات العالم، ومن خلال النقاط التالية سنتعرف على أغرب العملات في العالم:

  • نقود الحمار: عملة ألمانية انتشرت بعد الحرب العالمية الأولى في فترة اعتادت فيها الحكومة النمساوية والألمانية طبع عملات أسموها عملات الطوارئ.
  • عملة أينشتاين: عملة قام بطباعتها رئيس الوزراء الإسرائيلي بن جوريون بعد منح العالم آينشتاين لقب رئيس إسرائيل الشرفي.
  • عملة معسكر الاعتقال النازي: وهي عملة تعود إلى دولة تشيكوسلوفاكيا والتي تم إطلاقها للتأكيد على حسن معاملة النازيين لليهود.
  • عملة رئيس الكونغو دون وجهه: وهي عملة قامت فيها السلطات بطباعة وجه الرئيس الديكتاتور موبوتو ولكن بقص وجهه من العملة بعد عزله لحين استبدالها بعملة قديمة.
  • دولارات جزر كوك: وهي من أغرب عملات العالم لأنه لا يوجد أي دولة أو ابنك في العالم يقبل بها ويتم تداولها فقط في جزر الكوك.

اقرأ أيضًا:أفضل وديعة في بنك بوبيان الكويت كم نسبة الفائدة على الودائع في الكويت؟

ما هي عملة الدونج الفيتنامي

بالحديث عن العملات فإن عملة الدونج الفيتنامي هي العملة الرسمية في جمهورية فيتنام  ورمزها VND وذلك اختصارًا لاسم العملة كاملًا وهو Dong Vietnamese، ومن الجدير بالذكر أن العملة الواحدة منها تتألف من 10 هاو وهي فئة صغيرة من النقود وتقسم إلى 10 شو، وكلمة دونغ بالفيتنامية تعني النحاس.

اقرأ أيضًا:فتح حساب أون لاين الرياض شركات رياض أون لاين للشركات

ما هي عملة الريال البرازيلي

أما عن عملة الريال البرازيلي فهي عملة دولة البرازيل، وقد جرى في العملة العديد من التغييرات إلى أن وصلت إلى شكلها الحالي.

كل دولة من دول العالم لها عملة خاصة بها مختلفة عن غيرها من عملات، ولكن هناك بعض العملات الغربية التي لم يسبق أن سمعنها عنها، وتم تصنيف البعض بالغريب نظرًا للحالة التي تن إطلاق العملة فيها أو السبب أو الشكل نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى