السعودية

القواعد الامريكية في السعودية كم عددها وما حقيقتها؟!

القواعد الامريكية في السعودية كم عددها؟ فهناك عدد كبير من الأفراد الذين يهتمون بمعرفة والإلمام بجميع القواعد الأمريكية المتنوعة الموجودة في دول الشرق الأوسط بالأخص الدول العربية مثل السعودية، فهي تنتشر في أكثر من منطقة بالمملكة، وعن طريق موقعنا سوف نوضح القواعد البرية في السعودية.

القواعد الامريكية في السعودية كم عددها

القواعد الامريكية في السعوديةتمتلك المملكة العربية السعودية عدد من القواعد الأمريكية المختلفة في النوع، والتي تكون موزعة في الكثير من المدن والمحافظات السعودية، ويبلغ عدد تلك القواعد ما يُقارب الـ 32 قاعدة عسكرية، وتشمل أكثر من 300 ألف موظف بجانب العوائل الخاصة بهم.

أقرأ أيضًا:   خدمات الملاحة الجوية السعودية تدريب منتهي بالتوظيف

القواعد البرية في السعودية

هناك أكثر من قاعدة برية داخل أنحاء المملكة العربية السعودية، وهي جاءت على النحو التالي:

  • مدينة الملك خالد العسكرية: تتواجد في المنطقة الشمالية الشرقية بالقرب من مدينة حفر الباطن، والتي تقع بدورها على ملتقى الطرق المؤدية إلى الرياض والدمام والكويت وعُمان.
  • مدينة الملك فيصل العسكرية: تقع في المنطقة الجنوبية في خميس مشيط في جبال عسير الجنوبية، وتبعد حوالي 100 كلم من حدود اليمن.
  • مدينة الملك عبد العزيز العسكرية: تتواجد في شمال غرب البلاد بالقرب من مدينة تبوك، وهذا على بُعد حوالي 160 كلم من الحدود الأردنية مع فلسطين.

أقرأ أيضًا:   سلم رواتب القوات الجوية الملكية السعودية 

القواعد الجوية في السعودية

تجدر الإشارة إلى وجود بعض القواعد الجوية بجانب البرية أيضًا في شتى بقع أراضي المملكة العربية السعودية، وهي تأتي على النحو الآتي:

  • قاعدة الأمير سلطان الجوية في مقر القوات الجوية الأمريكية.
  • قاعدة الملك عبد العزيز الجوية في مدينة الظهران.
  • قاعدة الملك فيصل الجوية في تبوك.
  • قاعدة الرياض الجوية في مدينة الرياض للطائرات الأمريكية.
  • قاعدة الملك فهد الجوية بالطائف.

أقرأ أيضًا: الرمز البريدي جازان والمناطق التابعة لها

تحتوي مدن ومناطق المملكة العربية السعودية مجموعة من القواعد البرية والجوية الأمريكية، والتي يصل عددها لأكثر من 30 قاعدة منتشرة وموزعة داخل البلاد، ويستفاد منها الكثير من المطارات المدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى