قبائل

المصعبي وش يرجع؟ وما هو نسب قبيلة المصعبي؟

المصعبي وش يرجع؟ وما هو نسب قبيلة المصعبي؟ حيث تُعد هذه العائلة من العائلات القديمة المشهورة في شبه الجزيرة العربية، وتوجد الآن في المملكة العربية السعودية، ومن خلال موقع مرحبا نعرض نسب قبيلة المصعبي عبر المقال التالي مع توضيح بعض التفاصيل المهمة عنها ونسبها كامل والذي اتفق المؤرخين على عودته إلى بن عبد مناف.

المصعبي وش يرجع

قبيلة المصعبي من القبائل القديمة المشهور أبنائها في المملكة العربية السعودية، والتي اشتهرت بحضارتها وتاريخها العظيم، وقد انتشرت في الكثير من مناطق المملكة وفي الإمارات والبحرين والكويت.

ترجع جذورها على بني هاشم من قبيلة قريش، والتي تعود في الأصل إلى عبد المطلب بن مناف، وفي البحث عن هذه العائلة تبين أنها تعود إلى شبه الجزيرة العربية، ولكنها تتنقل من مكان إلى آخر بمختلف مناطق المملكة، ومن هذه المناطق نجران.

نسب عائلة المصعبي

يعود نسب هذه العائلة إلى الجد الأكبر أحمد بن علي بن هالة بن جابر بن محسن بن لحول بن صالح بن عبد الله العطية العطية بن مصعب بن أحمد بن حسين بن عمرو بن عامر بن عامر بن سعيد بن علي بن فلاح بن جميل بن الذيب بن أسلم بن منصور بن علي بن فاتك بن عاصم بن عتبة بن جعفر بن الأرقمي مسلم بن عاصم بن منصور بن مطعم بن عتبة بن عوف بن كعب بن عبد الرحمن بن سعد بن طلحة بن خداش بن أبو الفضل بن العباس بن عتبة بن عبد العزى بن عبد المطلب بن عبد مناف.

وهم من أوائل القبائل العربية التي سكنت في شبه الجزيرة العربية، والذين تعود أصولهم إلى أبو الأنبياء إبراهيم عليه السلام.

اقرأ أيضًا: ما هو المقصود ب 305 بني عباد؟

شجرة عائلة المصعبي

يتفرع من هذه العائلة عدة أفرع، وينتمي إليها الكثير من البطون والفخوذ العربية، ومن خلال توضيح المصعبي وش يرجع نعرض شجرة العائلة، والتي يتفرع منها:

  • أحمد بن حسين القايفي.
  • وآل غنيم.
  • الربيع بن أحمد.
  • الولد ربيع.
  • مصعب بن أحمد.
  • المحن يزيد.
  • أسلم بن أحمد.
  • نهيل بن أحمد.

اقرأ أيضًا: وش يرجع البقمي؟

صفات شخصيات عائلة المصعبي

يوجد في هذه العائلة الكثير من الشخصيات المشهورة، والذين تميزوا بالكثير من الصفات المحمودة التي جعلتهم يلفتون انتباه الجميع نحوهم بالشكل الذي يجعلهم يتساءلون عن النسب والأصل والعائلة.

حيث يشتهرون بالفصاحة والشجاعة والكرم، كما أن لهم دور في التحسين من التجارة في المملكة العربية السعودية وكذلك الكثير من الحرف والصناعة، وتميزوا في الهندسة والطب والتجار، وكانوا قديمًا يشتهرون بالحرف المتعددة والتجارة.

بالتعرف على المصعبي وش يرجع يكون قد تم عرض نسب عائلة هذه العائلة مع توضيح أصلها والقبيلة التي تنتمي إليها والجد الأكبر الذي تعود إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى