قبائل

النغيمشي من اي قبيلة؟ والنغيمشي وش يرجعون؟

النغيمشي من اي قبيلة؟ والنغيمشي وش يرجعون؟ فالمملكة العربية السعودية تضم عدد لا حصر له من القبائل العريقة التي تتمتع بتاريخ كبير وعدد من الشخصيات المؤثرة في شبه الجزيرة العربية، ويهتم أبناء القبائل بمعرفة تاريخ القبيلة التي ينتمون إليها؛ لذلك من خلال موقع مرحبا سوف نعرض أماكن استوطان عائلة النغيمشي وأهم الشخصيات الموجودة في هذه القبيلة.

النغيمشي من اي قبيلة

إن أبناء العرب يتأثرون بالتاريخ؛ لأنه عبارة عن القدوة والنجاح ورمز للعزة والافتخار لهم، وبالتالي يهتم العرب في شبه الجزيرة العربية بمعرفة النسب والأصل لكل قبيلة، وتم إثبات أن عائلة النغيمشي عاشت في منطقة بريدة والقصيم، وقامت بالتوسع والانتشار حتى صار أبناؤها في كل مكان في السعودية.

علاوة على ذلك فإن عائلة النغيمشي يعود أصلها إلى قبيلة الجحادر، وهي أحد فروع قبيلة القحطان العربية العريقة، وهناك 3 إثباتات من المؤرخين تؤكد نسب القحطاني لجهات مختلفة، ومنها ما يلي:

  • الرأي الأول: أصل القبيلة يعود إلى نبي الله هود – عليه السلام – بن شالخ بن أرفخشذ بن سام بن نوح – عليه السلام –.
  • الرأي الثاني: القحطان تنسب إلى هود بن عاد بن عوص بن إرم بن سام بن نوح – عليه السلام –.
  • الرأي الثالث والأخير: نسب قحطان يعود إلى نبي الله إسماعيل بن إبراهيم أبو الأنبياء – عليهم السلام –.

النغيمشي وش يرجعون

في سياق تناول الحديث حول النغيمشي من اي قبيلة، فمن الجدير بالذكر أنها عائلة من ضمن العائلات الشهيرة والمعروفة في أراضي المملكة العربية السعودية، وتُعد الموطن الرئيسي لها، وتنتمي العائلة في الأصل إلى قبيلة الجحادر.

بالإضافة إلى أن آل النغيمشي من أبرز وأهم بطون قبيلة قحطان التي تُعد واحدة من أكبر القبائل العربية الموجودة في تاريخ السعودية، وتضم عائلة النغيمشي عدد كبير من الشخصيات التي ساهمت في تطور وتقدم المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: قبيلة ال منيف من وين،  نسب قبيلة ال منيف

أهم الشخصيات من آل النغيمشي

خرج عدد كبير من الشخصيات البارزة والمؤثرة في شبه الجزيرة العربية من عائلة النغيمشي العربية، ونعرض أبرز تلك الشخصيات وأماكنهم عبر الجدول الآتي:

أهم شخصيات النغيمشي أماكن وجودهم
محمد بن حمود بن زايد بن ناصر بن عثمان بن نغيمش قرية التلعة في منطقة بالبريد
عبد العزيز الملقب بن محمد بن صالح بن عبد الله بن نغيمش حفر الباطن والبريدة
إبراهيم وسليمان اللذان ينتميان إلى عائلة ناصر بن عثمان بن نغيمش قرية اللسيب
عبد العزيز بن حمود بن صالح بن حمود بن نغيمش قرية لوذة في منطقة بالبريدة
سليمان بن عبد العزيز بن عثمان بن زايد بن عثمان بن نغيمش منطقة خب البريدي
عبد العزيز بن محمد بن عبد الله بن عثمان بن نغيمش المليداء بمدينة القصيم

اقرأ أيضًا: عائلة الدرويش الكويت من أي قبيلة، نسب عائلة الدرويش

أماكن استوطان عائلة النغيمشي

تُعد آل النغيمشي من أهم القبائل المعروفة في أنحاء المملكة العربية السعودية، وهذا ناتج عن انتشارها في العديد من المدن والمناطق، فيتم إيجاد أن حمود زايد بن صالح بن عبد الله بن نغيمشي واحد من كبار العائلة وأشهر أبناؤها سكن في منطقة وهطان خضيرا وخب القبر والعريمضي.

اقرأ أيضًا: محمد بن الشايب من اي قبيله، نسب قبيلة الشايب

النغيمشي في الكويت

تعتبر عائلة النغيمشي من إحدى العائلات السعودية، واستطاع أبناؤها الانتشار في الكثير من المناطق المتفرقة في أنحاء الوطن العربي، ولهم مستوطن في دولة الكويت أيضًا، ويحظون بمكانة كبيرة وعالية بين المواطنين الكويتيين؛ لأنهم ذرية سليمان عليَ سليمان عليَ راشد النغيمشي، ونسبهم يعود إلى آل محمد بن الجحادر بن قحطان.

إن النغيمشي من اي قبيلة سؤال يشغل بال أغلب أبناء هذه العائلة، فهي واحدة من أعرق وأقدم العائلات الموجودة في الأراضي السعودية، واستوطنت عدد من المناطق، وتتميز بالصفات الأصيلة والجيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى