قبائل

قبيلة ال منيف من وين،  نسب قبيلة ال منيف

قبيلة ال منيف من وين؟ ما نسب قبيلة آل منيف؟ تعتبر قبيلة آل منيف واحدة من أكثر القبائل العربية شهرةً وعراقةً، والتي تستقر في مختلف البلدان العربية، والتي كانت تتميز بالمكانة العالية بين القبائل المختلفة، لذا يساهم موقع مرحبا في معرفة أصل قبيلة آل منيف وفروع هذه العائلة وأبرزو الشخصيات المشهورة فيها.

قبيلة ال منيف من وين

هناك بعض الآراء التي تقول إن نسب قبيلة آل منيف يرجع إلى قبيلة شمر المعروفة في الكثير من الأماكن العربية بدول الخليج كما أن شهرتها كانت واسعة في منطقة شبه الجزيرة العربية.

تعتبر قبيلة آل منيف من أشهر القبائل التي تستقر في المملكة العربية السعودية، والتي تميزت بمكانتها العالية بين القبائل العربية المختلفة، ولذلك تهتم فئة كبيرة من الأشخاص بمعرفة أصلها ونسبها.

 نسب قبيلة ال منيف

في صدد التعرف على قبيلة ال منيف من وين يمكن القول إن نسب قبيلة آل منيف يرجع إلى منيف بن ضيغم بن منيف بن ضيغم بن جابر بن يعرب بن قحطان.

حيث إنها تعمل على ضم عدد كبير من أفرادها المنتمين لها والمنتشرين في الكثير من البلاد العربية المختلفة ودول الخليج وأهم أماكن انتشارها المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: الحمدان وش يرجعون.. أصل عائلة الحمدان من أي قبيلة

أماكن استقرت بها عائلة آل منيف

عقب التطرق إلى معرفة قبيلة ال منيف من وين يمكن القول إنه هناك الكثير من الأماكن المختلفة التي يستقر بها عدد كبير من أفراد القبيلة في المملكة العربية السعودية، وتعد مدينة أشيقر هي المقر الأساسي التي يستقر بها الكثير من أفراد القبيلة، وذلك عقب رحيلهم عن مدينة شمر بسبب النزاعات المختلفة فيما بينهم.

اقرأ أيضًا: الثقفي وش يرجع.. شجرة قبيلة الثقفي

فروع قبيلة آل منيف

بعد التعرف على قبيلة ال منيف من وين يمكن القول إنه هناك الكثير من الفروع المختلفة التي عملت قبيلة آل منيف على ضمها والتي انتشرت في مختلف الأماكن العربية والمدن بدول الخليج العربي، ومن أهم فروع القبيلة ما يلي:

  • رحلت القبيلة عن مدينة شمر إلى أشيقر بسبب الكثير من النزاعات الخاصة بالقبيلة، والتي لجأ نتج عنها لجوء الجد الأكبر إلى إخفاء هويته.
  • كان الجد الأكبر لقبيلة منيف يجيب على سؤال النسب والهوية بأنه منيف بن منيف.
  • كادت عائلة منيف مع مرور الوقت أن تختفي كل المعلومات والسيرة الخاصة بها، لكنها في الوقت الحالي عادت للانتشار مرة أخرى وذاع صيتها من قديم بين الكثير من القبائل العربية.

اقرأ أيضًا: ال مسعود وش يرجعون.. هل قبيلة المسعود من شمر

أبرز الشخصيات في عائلة ال منيف

بعد الوصول إلى معرفة قبيلة ال منيف من وين يمكن القول إن قبيلة منيف تضمنت الكثير من أبرز الشخصيات المهمة التي عملت على ترك الأثر الكبير لها في الكثير من المجالات بالدولة، وكان من بينها هادي محمد آل منيف الذي يمكن معرفة بعض المعلومات عنه من خلال الآتي:

  • نشأ هادي محمد آل منيف في المملكة العربية السعودية وهو أحد رجال الأعمال السعوديين المتميزين في مجال التجارة.
  • كان متميزًا بمكانته العالية ودوره الفعال في الكثير من المجالات بالدولة، حيث إنه كان من أبرز أصحاب المزارع الكبيرة في الدولة.

تعمل المملكة على ضم الكثير من القبائل العربية المختلفة والتي كانت قد استقرت فيها بعد الانتقال من منطقة شبه الجزيرة العربية، وكان من بين القبائل قبيلة آل منيف التي تردد عنها سؤال قبيلة ال منيف من وين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى