قبائل

ال فروان وش يرجع .. آل فروان من أي قبيلة

ال فروان وش يرجع؟ آل فروان من أي قبيلة؟ تتعدد الأسئلة حول القبائل العربية وعن أصولها وتاريخها، ومن بين تلك العائلات عائلة آل فروان التي تعد من العوائل العريقة التي سكنت المملكة العربية السعودية، وتمتد جذورها إلى عمق التاريخ، لذا يوضح موقع مرحبا نسب آل فروان مع تسليط الضوء على أشهر شخصيات هذه القبيلة عبر المقال التالي.

ال فروان وش يرجع

يرجع أصل عائلة فروان إلى قبيلة شمر العربية التي تعد إحدى القبائل العربية التي سكنت في منطقة شبه الجزيرة العربية منذ زمن بعيد، حيث إنها قبيلة عريقة النسب.

كما أنها اشتركت مع العديد من العائلات الأخرى في نسبها الذي يرجع إلى قبيلة شمر العربية، وفي الوقت الحالي يعيش أغلب المنتسبين إلى هذه العائلة في المملكة العربية السعودية، كما يوجد بعض أبنائها في بعض دول الخليج وبعض بلاد الشام مثل سوريا.

آل فروان من أي قبيلة

استكمالًا لمعرفة ال فروان وش يرجع يمكن القول إن عائلة آل فروان تعد من أبرز العائلات التي توجد في المملكة العربية السعودية، وكانت في السابق تسكن منطقة الحجاز ونجد قبل توحيدها.

إذ ترجع هذه العائلة إلى قبيلة شمر العربية، حيث يمر نسبها إلى الجرذان ومنها إلى سنجارة التي ترجع بدورها إلى قبيلة شمر التي عُرف عنها رجالها الشجعان وأصالتها واعتبارها جزء من تكوين المجتمع السعودي.

اقرأ أيضًا: الكواري وش يرجعون؟ نسب قبيلة الكواري

نسب الفروان

بعد معرفة ال فروان وش يرجع يمكن القول إن قبيلة شمر التي تنحدر منها عائلة آل فروان انتشرت في كافة أرجاء شبه الجزيرة العربية، وكان لها الكثير من الفروع والأفخاذ، حيث إنها امتدت حتى نرى بعض آل فروان في بلاد الشام مثل سوريا، كما يوجد البعض منهم في العراق.

كل تلك الفروع ترجع إلى قبيلة شمر التي ترجع في الأصل إلى قبيلة يام التي كانت تسكن في القدم في نجران، يمكن القول أيضًا أن آل فروان عائلة مسلمة يعتنق بعض أبنائها المذهب الشيعي الإسماعيلي، أما عن الأغلبية فهم يعتنقون المذهب السني الشائع في شبه الجزيرة العربية.

اقرأ أيضًا: العذل وش يرجعون؟ أصل عائلة العذل من أي قبيلة؟

من هو عبد الله الفروان

عقب الوصول إلى معرفة ال فروان وش يرجع يمكن معرفة إن عبد الله الفروان يعد من الفنانين البارزين في هذا الجيل، حيث إنه سعودي الجنسية من مواليد مدينة الرياض، وكان من النجوم المميزين في الغناء وله شهرة كبيرة على منصة اليوتيوب.

بدأ عبد الله في صناعة الفيديوهات خلال عام 2017م وافتتح قناته التي تحمل اسم Abdu Allah Al Farwan وكان تجاوز عدد 335 مليون من المتابعين والمشاهدين.

من أهم مميزاته أنه من الشخصيات المحبوبة واللطيفة بجانب صوته العذب، إذ إنه يحرص دائمًا على مشاركة جمهوره حياته اليومية على تطبيق سناب شات.

اقرأ أيضًا: الغشمري وش يرجع؟ الغشمري من أي قبيلة؟

نبذة عن قبيلة يام

بعد التعرف على ال فروان وش يرجع يمكن القول إن قبيلة يام أو يام همدان تعد قبيلة حاشدية همدانية سبئية يسكن أغلب أفرادها في منطقة نجران وشمال اليمن.

ذُكرت اسم القبيلة في نقوش المسند أنها تنسب إلى يام بن أصبى بن دافع بن مالك بن جشم بن حاشد بن جبران بن نوف بن همدان بن مالك بن زيد أوسلة بن ربيعة بن الخيار بن مالك بن زيد بن كهلان من سبأ، وانحدر منها الكثير من الفروع مثل:

  • جشم وشيخهم هو جشم بن منيف، ويتفرع منها تلك الفروع: آل هندي، بني سلمان، الصقور.
  • مذكر ومن آل فاطمة من مذكر قبيلة الوعلة، وآل ربوع، والعجمان، وبدورها تنقسم إلى قسمين هما مواجد وشيخهم بن نصيب وآل فاطمة وشيخهم أبو ساق.

بعد معرفة ال فروان وش يرجع أمكننا القول إنه من أهم مميزات هذه العائلة أنها تتحلى بالأصالة وتنحدر من أهم القبائل العربية وهي قبيلة شمر التي تعد سببًا في تكوين المجتمع السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى