أدعية مكتوبة

ايات تيسير الامور… دعاء لتيسير الأمور بسرعة خيالية

ايات تيسير الامور يستعين بها العباد في كل وقت، حيث إن كل مسلم يمر بظروف قاسية ويحتاج إلى التيسير في أمور حياته الدنيا، وبالتالي يتم اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى، وقراءة آياته الكريمة أو الدعاء بما ورد عن رسوله الحبيب، وعن طريق موقع مرحبا سنعرض بعض الآيات القرآنية لتيسير الأمور.

ايات تيسير الامور

ايات تيسير الامور

الاستعانة بالقرآن الكريم وقراءة آيات الله من أفضل وأحب الأمور إلى الله عز وجل، فهي تيسير الأمور وتقضي الحوائج، فنذكر ايات تيسير الامور فيما يلي:

  • {وَمِنْهُم مَّن يَقُولُ رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ} [البقرة: 201].
  • {فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ ۚ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ} [غافر: 44].
  • {إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا} [الكهف: 10].
  • {وَقُل رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا} [الإسراء: 80].

اقرأ أيضًا: ادعية ليالي العشر من ذي الحجة دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة بالصور

أدعية لتيسير الأمور

أدعية لتيسير الأمور

هناك عدة أدعية تساعد على تيسير الأمور، ويدعو بها عباد الله بكثرة وبإلحاح شديد حتى ينالوا الإجابة، وتأتي تلك الأدعية على النحو الآتي:

  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا.. وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم إني أعوذ بك من الحزن والهم.. والكسل والعجز.. وضلع الدين.. وغلبة الرجال يا رب العالمين.
  • يا ودود يا ذا العرش العظيم.. يا فعالًا لما تشاء.. اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام أن تكفني شر كل شيء.. يا مغيث أغثني.
  • اللهم لك أسلمت وبك آمنت.. وبك خاصمت وإليك حاكمت.. فاغفر ليَ يا الله ما قدمت وما أخرت.. فلا إله إلا أنت الأول والأخير.

اقرأ أيضًا: +20 دعاء لزوجتي في العشر الاوائل من ذي الحجة بالصور

سورة لتيسير الأمور وقضاء الحوائج

سورة لتيسير الأمور وقضاء الحوائج

إن قراءة القرآن الكريم من الأمور التي تُجلب لصاحبها البركة والأجر والثواب العظيم من الله – سبحانه وتعالى – ومن السور التي ورد في فضل قراءتها عدة أحاديث هي “سورة يس”، حيث إن قراءة هذه السورة عدة مرات تساعد في تيسير الأمور وقضاء حوائج العباد، وتفرج الهموم والكربات.

اقرأ أيضًا: دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة مكتوب تهنئة لصديقتي في العشر من ذي الحجة

دعاء لتيسير الأمور بسرعة خيالية

دعاء لتيسير الأمور بسرعة خيالية

بعد النظر إلى ايات تيسير الامور، فنجد مجموعة من الأدعية التي تساهم في تيسير الأمور بسرعة، وجاءت تلك الأدعية على النحو التالي:

  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك.. وشمول عافيتك.. وجزيل عطائك يا أرحم الراحمين.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك.. واغنني بفضلك عمن سواك يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك يا مجيب السائلين.. ويا فارج الهم.. يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.. ارحمني برحمتك واكرمني بكرمك يا أكرم الأكرمين.

اقرأ أيضًا: دعاء العشر من ذي الحجة مكتوب دعاء أيام العشر من ذي الحجة

فضل قراءة القرآن في تيسير الأمور

في سياق تناول عرض ايات تيسير الامور، فلا بد من توضيح فضل قراءة القرآن، حيث إن قراءة القرآن عبادة وقربة عظيمة، ولم يرد سورة أو آية مُحددة تيسر الأمور، ولكن القرآن الكريم كله خير، وتطمئن به القلوب وتيسير الأمور بإذن الله تعالى.

بالإضافة إلى أن المسلم يمكنه التقرب من الله عز وجل بقراءة القرآن الكريم والعمل الصالح، ومن ثم التوسل إلى الله بالدعاء بما عمل، ويجوز للمسلم أن يقرأ ما تيسر منه دون تخصيص سورة مُحددة ويدعو بعدها بتيسير أموره، ويقضي الله حاجته إن شاء الله.

إن الحياة الدنيا لا تظل ثابتة على حال واحد، حيث يتقلب فيها المرء بين الفرح والحزن، واللجوء إلى قراءة القرآن الكريم لحل مشكلة ما وقراءة ايات تيسير الامور عبادة مهمة وتساعد المرء على التخلص من الهموم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى