حمل وولادة

تجربتي مع ابر السيولة للحمل وانواعها

تجربتي مع ابر السيولة كانت تجربة أليمة بعض الشيء، ولكنني تمكنت من تعلم الكثير من خلالها، حيث إن كل امرأة تخوض تجربة الحمل للمرة الأولى تهتم بالتعرف على تجارب إبر السيولة، نظرًا لما تمثله الحقن المضادة لتجلط الدم من أهمية كبيرة بالنسبة إلى النساء الحوامل، لذلك نتعرف على التفاصيل من خلال موقع مرحبا.

تجربتي مع ابر السيولة

كانت تجربتي مع إبر السيولة للحمل ومرض القلب تجربة هامة، حيث إنني امرأة في الثالثة والثلاثين من العمر متزوجة وأسكن في محافظة جنوب سيناء، عندما كان عمري ثماني سنوات أصبت بمرض القلب، فأصبحت حياتي في خطر دائم نظرًا إلى أنني كنت أنتظر أن أصبح زوجة وأم في يوم من الأيام.

لكن بسبب هذه المشكلة الصحية الصعبة كنت أحتفظ بحبوب السيولة بشكل دائم، حيث يتم وضعها تحت اللسان تحسبًا لأي أزمة محتملة، ولكنني تزوجت بالفعل وحملت كذلك، وقال لي الطبيب حينها أنني من الممكن أن أحمل وألد بشكل طبيعي إلا أنني سوف أكون بحاجة إلى عناية مضاعفة أكثر من أي امرأة عادية.

فقرر الطبيب حينها أن يستخدم حقن الهيبارين للسيولة يومًا بعد يوم في نفس التوقيت من اليوم، كما يجب ألا يكون الفارق الزمني في كل يوم من الجرعة أكثر من ساعتين، كما أخبرني بأنني سوف ألد ولادة قيصرية وليس طبيعية، حيث إن حالة قلبي لا تسمح بغير ذلك.

اقرأ أيضًا :تجربتي مع حبوب منع الحمل سونيا

الهيبارين واستخداماته

من خلال تجربتي مع ابر السيولة، علمت أن الهيبارين هو أحد العوامل الطبيعية التي يتم استخدامها من أجل الحد من تخثر الدم ومنعه من التجلط، حيث يكون على هيئة محلول سائل وجاهز للحقن، كما يمكن أن يتم حقنه تحت الجلد بعمق معين أو حتى في الوريد، ولكن لا يمكن حقنه في العضل، كما يتم استخدامه كذلك فيما يلي:

  • علاج بعض أمراض القلب المزمنة مثل الرجفان الأذيني، أو احتشاء عضلة القلب.
  • منع أو توقف تكون ونمو الجلطات في الأوعية الدموية للجسم.
  • يتم استخدامه بالتزامن مع حبوب الأسبرين بالنسبة إلى السيدات الحوامل من أجل الحفاظ على الحمل.
  • يتم استخدامه كذلك لعلاج بعض المشكلات الصحية عند الحوامل مثل أمراض القلب.

ما هي أنواع إبر الهيبارين

من خلال تجربتي مع ابر السيولة علمات بوجود بعض الأنواع لإبر الهيبارين التي تتمثل فيما يلي:

  • الهيبارين غير المجزأ: يحتاج هذا النوع إلى مراقبة الدم بشكل يومي، حيث إن مستوى الهيبارين في الجسم وفي الدم يتغير بشكل متقطع على مدار اليوم.
  • الهيبارين منخفض الوزن الجزيئي: يختلف هذا النوع عن النوع الأول، حيث إنه لا يحتاج الدم فيه إلى مراقبة يومية، ويتم فيه إعطاء نتيجة أفضل ضد التجلط إلى جانب فعاليته التي تستمر لوقت أطول.

الآثار الجانبية للهيبارين

من خلال تجربتي مع ابر السيولة احيطكم علمًا بأنه من الممكن أن تنتج بعض الآثار الجانبية عن استخدام المرأة الحامل لإبر سيولة الدم، حيث أخبرني الطبيب أن هذه الحقن لا يتعدى أثرها الجانبي الأعراض التالية:

  • كدمات بسيطة في موضع الحقنة.
  • تفاعل تحسسي في موضع الحقنة كذلك.

اقرأ أيضًا: مين ركبت شريحة منع الحمل وحملت؟ ومتى يبدأ مفعول هذه الشريحة؟

تجربتي مع النتائج السلبية لإبر السيولة

من الممكن أن تكون التجارب مع إبر السيولة إيجابية أو سلبية كذلك حيث يرجع ذلك إلى الاهتمام والضمير، بالإضافة إلى الوعي الطبي، إلا أنني عانيت شخصيًا وكدت أن أفقد حياتي بسبب هذه التجربة المريرة، حيث بدأت في استخدام أدوية وحقن السيولة وانتظمت لمدة عشرين يومًا.

حتى في يوم من الأيام فوجئت ببقعة دم كبيرة في مكان جلوسي فطلبت سيارة الإسعاف وهرعت إلى باب المنزل وفتحته ثم فقدت الوعي، وأفقت في المستشفى وعرفت بأنني فقدت الجنين وخسرت كمية كبيرة من الدماء.

تحديث إلي الطبيب حينها فأخبرته بالتفاصيل وذكرت له أن حملي كان حملًا ضعيفًا للغاية، كما ذكرت كافة الأدوية التي كنت أتناولها حينها، فامتعض وجه الطبيب وأخبرني أنه لا يجب أن تستخدم امرأة حامل عقار الهيبارين حيث إنها غير آمنه على الحمل الضعيف تحديدًا.

يعتبر استخدام إبر السيولة في فترات الحمل أمر شائك في بعض الأحيان، حيث لا بد من استشارة الطبيب المختص قبل الإقدام على استخدام مثل هذا النوع من العقاقير حتى لا يؤدي ذلك إلى فقدان الجنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى