حمل وولادة

تجربتي مع حبوب منع الحمل سونيا

تجربتي مع حبوب منع الحمل سونيا كانت تجربة مثيرة للاهتمام إلى حد كبير، حيث ساعدتني هذه الحبوب كثيرًا على انتظام الدورة الشهرية ومنع فرص الحمل، ولكن لا يجب أن يتم أخذ مثل هذه الحبوب من دون استشارة الطبيب المختص لتجنب حدوث أي مضاعفات سيئة، وهذا ما نتعرف عليه من خلال موقع مرحبا.

تجربتي مع حبوب منع الحمل سونيا

بدأت تجربتي مع حبوب منع الحمل سونيا عندما قمت باستخدامها بعد إجهاضي بمدة 21 يوم، حيث كنت استخدمها تحت إشراف طبي حتى لا أعاني من أي آثار جانبية محتملة، وعملت بالفعل على ضبط دورتي الشهرية بفض اتباع تعليمات الطبيب المختص.

حيث كنت استخدمها كأقراص من أجل منع الحمل عن طريق الفم، وكانت تعمل على مزيج Ethinyl Estradiol & Gestodene الإباضة أي إطلاق البويضة، وتقلل كذلك من حركة الحيوانات المنوية في الرحم، وبهذا تكون بمثابة وسيلة فعالة من أجل منع الحمل عن طريق الفم، كما يتداخل هذا الدواء أيضًا مع بطانة الرحم من أجل منع الحمل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الواقي الذكري لمنع الحمل

هل حبوب سونيا تعمل على زيادة الوزن

من خلال تجربتي مع حبوب منع الحمل سونيا، يمكنني أن أقول إن حبوب سونيا تعمل بالفعل على زيادة الوزن بالنسبة إلى المرأة التي تقوم باستخدامها، حيث يرجع ذلك إلى أن هذه الحبوب تحتوي على الكورتيزون وهذا بدوره يتسبب في زيادة الوزن عندما يتم استخدامها على المدى الطويل.

حبوب منع الحمل سونيا للمرضع

في إطار عرض تجربتي مع حبوب منع الحمل سونيا أحيطكم علمًا بأنه لا يوصى بتناول هذه الحبوب من قبل المرأة المرضعة، حيث إن حبوب سونيا تعمل على تقليل الحليب الموجود في ثدي المرأة المرضعة نظرًا لكونها ثنائية التركيب.

كما أنها تشتمل على كل من الأستروجين والبروجيسترون، وفي حال كانت المرأة مرضعة فيتم حينها التوصية بأخذ حبوب منع الحمل أحادية التركيب التي تشتمل على البروجستيرون فقط حتى لا يكون لها تأثير على الحليب في ثدي الأم.

ما هي الآثار الجانبية لحبوب سونيا

من الجدير بالذكر أن هناك بعض الآثار الجانبية الشائعة لحبوب سونيا والتي تتمثل فيما يلي:

  • حكة وجفاف المهبل.
  • الحيض غير المنتظم.
  • الاكتئاب أو التغيرات المنتظمة في المزاج.
  • آلام المعدة وعسر الهضم.
  • ألم الثدي.
  • الغثيان والدوخة.
  • اكتساب الوزن.

بعض الاحتياطات الخاصة باستخدام حبوب سونيا لمنع الحمل

من خلال تجربتي مع حبوب منع الحمل سونيا، فلا بد من ذكر بعض الاحتياطات الخاصة باستخدام حبوب سونيا لمنع الحمل، حيث يجب أن تتوقفي عن تناول هذا العقار وإبلاغ الطبيب على الفور في حال شعرتِ بتورم في ساقيك أو ضيق في التنفس وألم في الصدر.

حيث يمكن أن تكوني مصابة بجلطة دموية في أوردة الساق، كما يجب أن يتم التدبير في حال الانقطاع عن تناول الأقراص، حيث قد تحل الحماية المانعة للحمل في حال الانقطاع عن تناول الأقراص النشطة، وخاصةً إذا كان تم تمديد الفترة الزمنية الخالية من تناول الأقراص.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب منع الحمل جيسيل

ماذا أفعل إذا نسيت تناول حبوب منع الحمل سونيا

من الممكن أن يتم نسيان تناول حبوب منع الحمل سونيا، ففي حال نسيان أخذ قرص واحد نشط، ولكن تم تذكره في خلال 12 ساعة من الجرعة المعتادة فمن الضروري حينها القيام بأخذه فور تذكره.

أما في حال نسيان قرص واحد نشط وكان قد مضى أكثر من 12 ساعة من بعد الجرعة المعتادة أو في حال تم نسيان قرصين أو أكثر من ذلك من الأقراص النشطة، فمن الضروري حينها أخذ آخر قرص فائت بمجرد تذكره حتى ولو كان هذا يعني أن تتناولي حبتين في نفس اليوم.

تعتبر حبوب سونيا لمنع الحمل أحد أشهر الحبوب التي يتم استخدامها من قبل العديد من النساء من أجل منع الحمل بشكل آمن وفعال، مع الالتزام بالجرعة المناسبة التي يقوم الطبيب المختص بتحديدها.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”هل حبوب منع الحمل سونيا جيدة؟” answer-0=”نعم، حيث تعتبر من أكثر الحبوب التي يتم الاعتماد عليها في منع الحمل.” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”متى تبدأ فعالية حبوب منع الحمل سونيا؟” answer-1=”تحتاج إلى 7 أيام حتى يبدأ مفعولها في حال تم أخذها في أي وقت من الشهر.” image-1=”” count=”2″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى