أدعية مكتوبة

تجربتي مع الدعاء المستحيل لتحقيق الأماني كاملة

الدعاء من العبادات التي يحبها الله جل وعلا، والدعاء المستحيل لتحقيق الأماني هو الدعاء بإخلاص وصدق لله جل وعلا، وهو حالة العبد الضعيف وهو يلجأ إلى خالقه بالتضرع والإلحاح، وسبحانه وتعالى أمر بالدعاء ووعد بالإجابة، والدعاء تم تشريعه لأنه عبادة الله الواحد الأحد، ومن خلال هذا المقال نتعرف على أهمية وشروط الدعاء.

الدعاء يحقق الأماني

الدعاء المستحيل لتحقيق الأمانيأكثر من يحتاج إلى الدعاء هو العبد، فالله جل وعلا لا يحتاج إلى تضرعك وإلحاحك ولكنك من تحتاج إليه، والله سبحانه وتعالى غني عن عبادة الناس له، ومن حكمة تشريع الدعاء أنه عبادة ينتفع بها العبد.

الدعاء من العبادات التي قد ترد البلاء عن صاحبه، وقال الله جل وعلا عن استجابته للدعاء وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ”[سورة: غافر][الآية: 60].

اقرأ أيضًا: دعاء مستجاب في نفس اللحظة قصير ، دعاء مستجاب من اول مرة بشرط تقولة ٣مرات

اقرأ أيضًا: أدعية مستحبة في قيام الليل.. دعاء قيام الليل يغير القدر

الحكمة من مشروعية الدعاء

الدعاء المستحيل لتحقيق الأمانيالدعاء المستحيل لتحقيق الأماني، فهو قادر على تحقيق كل يترجاه ويتمناه العبد، والحكمة من الدعاء هي أن يلجأ الإنسان إلى خالقه ومولاه حتى يرشده إلى الصواب، ويدله إلى الطريق الصحيح، ويعصمه من الزلل، ويرشده إلى الإحسان.

وكأن العبد يقول إلى الله جل وعلا أنه عاجز عن صنع الخير لنفسه وأنه يحتاج إلى الله جل وعلا في كل أمر يقوم به، والدعاء من أهم العبادات وأعظم القربات، وأساس العبادة ولبها.

اقرأ أيضًا: دعاء جلب الحظ والرزق.. دعاء الفوز والنصر

أدعية مختارة

الدعاء المستحيل لتحقيق الأمانييوجد الكثير من الأدعية المختارة والثابتة عن الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام، ولا بد أن نجتهد في الإكثار منها ومن غيرها، ولأن الله سبحانه وتعالى قال “وقال ربكم ادعوني أستجب لكم”[سورة: غافر][الآية: 60]، ومن أمثلة الأدعية:

  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت المنان، بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك،
  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يُعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليت.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو، فاعف عني.

الدعاء هو صلة العبد بربه، ويوجد الكثير من الدعاء المستحيل لتحقيق الأماني، ولا بد أن يحرض العبد أن يكون له حال في الدعاء مع الله جل وعلا، فإن حال العبد يتغير من حال إلى حال بالدعاء، ويجب استيفاء شروط الدعاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى