أدعية مكتوبة

تجربتي مع لا إله إلا الله الملك الحق المبين 100 مرة كاملة

الذكر من أجمل ما يتردد على لسان العباد المخلصين، وذكر لا إله إلا الله الحق المبين من أذكار المباركة، وجعل ورد من الأذكار في يومك من أجمل الامور التي تجعلك مطمئن وهادئ طوال اليوم، والأذكار تجعلك في عناية المولى سبحانه وتعالى، ولذلك خلال هذا المقال نتعرف على أهمية ذكر لا إله إلا الله الملك الحق المبين.

ذكر لا إله إلا الله الملك الحق المبين

 لا إله إلا الله الملك الحق

المسلم له الحق أن يدعو ما يحلو له، ولو كان غير مأثور ولكن يجب أن يحرص ألا يدعو بأمر محرم، ولكن  جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم دعاء لا يجوز إسناده له وهو “لا إله إلا الله الملك الحق المبين.. من قالها في اليوم مائة مرة كانت له أمانا من الفقر ومن وحشة القبر واستجلب به الغنى واستقرع به باب الجنة“، وقال عنه الألباني في السلسة أنه ضعيف.

وذلك لا يعني بعدم جواز قول الإنسان لا إله إلا الله الملك الحق المبين، وهو ذكر مبارك إن شاء الله، والصحيح والبديل عن الحديث الشريف هو نَهَيْتُكُمْ عن زِيارَةِ القُبُورِ، فَزُورُوها، ونَهَيْتُكُمْ عن لُحُومِ الأضاحِيِّ فَوْقَ ثَلاثٍ، فأمْسِكُوا ما بَدا لَكُمْ، ونَهَيْتُكُمْ عَنِ النَّبِيذِ إلَّا في سِقاءٍ، فاشْرَبُوا في الأسْقِيَةِ كُلِّها، ولا تَشْرَبُوا مُسْكِرًا. وفي روايةٍ : أنَّ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، قالَ: كُنْتُ نَهَيْتُكُمْ، فَذَكَرَ بمَعْنَى حَديثِ أبِي سِنانٍ”[الراوي: بريدة بن الحضيب الأسلمي][المحدث: مسلم].

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عرفة لا إله إلا الله وحده لا شريك له مكتوب بالصور

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء لا إله إلا الله العظيم الحليم

أهمية الذكر في حياتنا

 لا إله إلا الله الملك الحقالذكر هو المنزلة الكبرى التي منها يتزود العارفون، وهو قوت قلوب العارفين ومن فارقها صارت الأجساد قبور، والذكر هو سلاحهم الذي يقاتلون به، وهو علاج الأمراض وهي العلاقة بين العبد وربه.

الذكر يكشف الكربات ويهون المصائب، وعند ازدياد البلاء يكون الذكر هو الملجأ، وهو الذي يدع القلب الحزين ضاحكًا مسرورًا، وهو عمارة القلوب وأساسها، وهو جلاء القلوب وداؤها وكلما ازداد الذاكر في ذكره ازداد محبة في لقاء المذكور.

اقرأ أيضًا: دعاء الهم والكرب.. لا إله إلا الله العظيم الحليم دعاء الكرب

فوائد الذكر

لا إله إلا الله الملك الحق المبين من الأذكار التي تتردد على لسان المسلمين، وهو من الأذكار التي تطرد الشيطان وتقمعه وتكسره، ويرضي الرحمن عز وجل، وهو يزيل الغم والحزن ويسبب الفرح والسعادة والسرور.

الذكر يقوي القلب والبدن، وينور الوجه والقلب وسبب في جلب الأرزاق، وهو يورث الإنابة والقرب، وعلى قدر ذكر العبد لربه يكون قربه منه، وعلى قدر الغفلة يكون بعده عنه.

وبذلك نكون انتهينا من التعرف على على أهمية الذكر وبالأخص ذكر لا إله إلا الله الملك الحق المبين، وما جاء من أحاديث ضعيف في هذا الذكر، وما هو الحديث البديل عنه، والذكر من أجمل ما يواظب عليه المسلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى