أدعية مكتوبة

حمل دعاء الغنى وذهاب الفقر (اللهم رب السموات السبع) مكتوب كامل

ينتشر بين الناس دعاء الغنى وذهاب الفقر، فهل يوجد دعاء مخصص يساعد الشخص على التخلص من الفقر؟ وهل ورد عن الحبيب المصطفى أذكار أو أدعية تكون سبب في الغنى، وبسبب ما كثر من البدع بين الناس فلا بد من تحري الدقة حول ما جاء في الدين وما هو بدعة، ولذلك من خلال هذا المقال نذكر ماذا كان يفعل الحبيب المصطفى لذهاب الفقر.

دعاء جلب الرزق والمال

اللهم رب السموات السبعلقد ورد عن الحبيب المصطفى أنه كان يستعيذ بالله من الكفر والفقر ومن عذاب القبر، وكان يقول” اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الفقرِ والقِلَّةِ والذِّلَّةِ ، وأعوذُ بك من أن أظلِمَ أو أن أُظلَمَ”[الراوي: أبو هريرة][المحدث: الذهبي].

وورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم” اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك. شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

يمكنك تحميل  دعاء الغنى وذهاب الفقر (اللهم رب السموات السبع) مكتوب كامل “من هنا

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم اعنا على صيامه وقيامه مكتوب كامل

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء اللهم رب السموات السبع

شرح دعاء اللهم رب السموات السبع

اللهم رب السموات السبعدعاء اللهم رب السموات السبع من الأدعية التي تكون معجزة، وهو يريح القلب ولا بد أن يكون حال المؤمن عند الدعاء هو الخضوع والخشوع، فهو له شأن كبير عند المولى جل وعلا، وبالأخص عند احتواء الدعاء على التوسل والرجاء.

لهذا الدعاء فائدة وراحة عظيمة لكل من يقرأه فهو سبب في راحة القلب، ويرزق من كل من يقرأه، وهو دعاء له من الشأن الكبير والتوسلات العظيمة إلى الله جل وعلا بربوبيته لكل شيء، والتي منها الأجرام العظيمة من السموات السبع، والأرضين السبع.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم ارحم الشهداء واسكنهم فسيح جناتك.. افضل دعاء لشهداء الوطن

أدعية عامة لرفع بلاء الفقر

اللهم رب السموات السبعكل ما يأتي من الله جل وعلا هو خير وبركة، ولا بد من التمعن في ابتلاءات الله جل وعلا لنا، وأن نتائجها خير لنا ورزق وبركة، والدعاء هو القادر على تغيير الأقدار، ومن الأدعية المعينة:

  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل.
  • اللهم أغننا بحلالك عن حرامك.
  • اللهم أرنا الحق حق وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه.
  • اللهم اجعلنا من جند الخير في الأرض.
  • اللهم وجهنا لما خلقتنا إليه.

وبذلك نكون تعرفنا على بعض من طرق ذهاب الفقر بالدعاء، ومن الأدعية المستوحاة عن الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام، ولا بد من التأكد أن الغنى والفقر بيد الله جل وعلا ولا ملجأ منه إلا إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى