قبائل

حمود الفايز من اي قبيلة ، السيرة الذاتية حمود الفايز

حمود الفايز من اي قبيلة؟ حمود الفايز وش يرجع؟ تتعدد الأسئلة التي يتم التساؤل بها عن حمود الفايز، حيث إنه هناك الكثير من الشخصيات التي يوجد لها شهرة كبيرة في مجال الإعلام، وهو من أبرز المشاهير هو وزوجته، لذا يساهم موقع مرحبا في معرفة السيرة الذاتية لحمود الفايز والسيرة الذاتية له كاملة عبر المقال التالي.

حمود الفايز من اي قبيلة

ينتمي حمود الفايز إلى قبيلة تيم وهي بطن من بطون عمرو وهم من فخوذ النواصر، وكانت تلك القبيلة توجد في الرياض في المملكة العربية السعودية، حيث نشأ حمود وترعرع في تلك القبيلة، وحصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الطبية من جامعة الملك سعود.

عمل في مجال التأمين الطبي لمدة ثلاث سنوات وذلك عقب تخرجه مباشرةً ثم اتجه بعد ذلك إلى المجال الإعلامي وكان ذلك بسبب موهبته في إلقاء الشعر، إذ إنه عمل كمذيع ومقدم برامج تلفزيونية.

كان مشهورًا بتقديم البرامج على التلفزيون السعودي وذلك من خلال برنامج صباح السعودية مع المذيعة سميرة مدني، بعد ذلك قام بالانتقال إلى الكثير من القنوات والمحطات الأخرى التي ترك فيها بصمةً بارزة.

كان آخر مشاركة له في فريق برنامج كلام نواعم على قناة أم بي سي، كما أنه عمل مراسلًا ميدانيًا حيث إنه قام بتغطية مهرجان الجنادرية السعودي الذي كان يتم تقديمه يوميًا إبان فترة المهرجان.

قام أيضًا بتصوير فيلم عن جزيرة ياس التي توجد في الإمارات والذي كان يحتوي على جزئيين كاملين، فحمود الفايز كان من الإعلاميين البارزين في تصوير الأفلام الوثائقية.

اقرأ أيضًا: العيباني وش يرجع؟ العيباني من أي قبيلة؟

حمود الفايز وش يرجع

في إطار معرفة حمود الفايز من اي قبيلة يمكن الإشارة إلى أن أصل حمود الفايز يرجع إلى ناصر بن فايز بن عبد العزيز الفايز الذي يعتبر فردًا من كبار العائلة التي كانت تسكن في دولة الكويت.

لكن أصل شجرة عائلة الفايز السعودية فإنهم كانوا يسكنون في مدينة الرياض في منطقة الفرعة، وهناك أيضًا بعض أنساب عائلة الفايز التي كانت قد توزعت في الكثير من الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية والكويت.

اقرأ أيضًا: القيسي وش يرجع ، نسب قبيلة القيسي

السيرة الذاتية حمود الفايز

استكمالًا لمعرفة حمود الفايز من اي قبيلة يمكن الحصول على بعض المعلومات الدقيقة عن الإعلامي والشاعر حمود الفايز، ويمكن التعرف على حمود الفايز أكثر من خلال الآتي:

الاسم الكامل حمود بن علي بن حمود الفايز
المهنة طبيب، إعلامي، شاعر
الجنسية سعودي
مكان الولادة الرياض – السعودية
الدراسة جامعة الملك سعود
البرج الفلكي الدلو
مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، انستجرام، سناب شات
الديانة مسلم
اسم الزوجة رؤى الصبان
أبرز أعماله مقدم أخبار في قناة أم بي سي 1

اقرأ أيضًا: معلومات عن قبيلة الكورواي اندونيسيا ، القرابة في قبائل الكورواي

طرق التواصل مع حمود الفايز

عقب الاطلاع على إجابة حمود الفايز من اي قبيلة يمكن القول إنه هناك الكثير من المتابعين الذين يقومون بمتابعة حمود الفايز على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث إنه يعمل على نشر يومياته ومقاطع الفيديو الخاصة برحلاته السياحية والإعلامية، ويمكن معرفة تلك الحسابات من خلال الآتي:

طرق التواصل كيفية التواصل
الحساب الرسمي على تويتر من هنا
الحساب الرسمي على انستقرام من هنا
الحساب الرسمي على سناب شات من هنا

بعد التعرف على حمود الفايز من اي قبيلة يمكن القول إن حمود الفايز قام بالمشاركة في بعض الأفلام الوثائقية كان منها فيلم الدرعية التاريخية وفيلم أشقير وفيلم المصمك وأيضًا فيلم متحف الطيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى