أدعية مكتوبة

دعاء السفر بالسيارة مكتوب كامل بخط كبير pdf للنسخ والطباعة

يعد دعاء السفر بالسيارة مكتوب كامل من الأمور التي تحفظ المسافر من فواجع الأقدار، ولا بد أن يكون العبد على صلة بربه طوال الوقت، سواء أكان بالدعاء أو الذكر  أو الصلاة، ونحن من نحتاج إلى المولى جل وعلا، ومن خلال هذا المقال نذكر دعاء السفر وفضله على المسلم.

دعاء السفر المسنون

دعاء السفر بالسيارة مكتوب

كما جاء في الحديث الشريفأنَّ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ كانَ إذَا اسْتَوَى علَى بَعِيرِهِ خَارِجًا إلى سَفَرٍ، كَبَّرَ ثَلَاثًا، ثُمَّ قالَ: سُبْحَانَ الذي سَخَّرَ لَنَا هذا، وَما كُنَّا له مُقْرِنِينَ، وإنَّا إلى رَبِّنَا لَمُنْقَلِبُونَ، اللَّهُمَّ إنَّا نَسْأَلُكَ في سَفَرِنَا هذا البِرَّ وَالتَّقْوَى، وَمِنَ العَمَلِ ما تَرْضَى، اللَّهُمَّ هَوِّنْ عَلَيْنَا سَفَرَنَا هذا، وَاطْوِ عَنَّا بُعْدَهُ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الصَّاحِبُ في السَّفَرِ، وَالْخَلِيفَةُ في الأهْلِ، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن وَعْثَاءِ السَّفَرِ، وَكَآبَةِ المَنْظَرِ، وَسُوءِ المُنْقَلَبِ في المَالِ وَالأهْلِ، وإذَا رَجَعَ قالَهُنَّ، وَزَادَ فِيهِنَّ: آيِبُونَ تَائِبُونَ عَابِدُونَ، لِرَبِّنَا حَامِدُونَ” [الراوي: عبد الله بن عمر][المحدث: مسلم ].

أقرأ أيضًا: أدعية العمرة من البداية للنهاية | دعاء نية العمره ودعاء السفر للعمرة pdf

أقرأ أيضًا: دعاء السفر للمسافر مكتوب PDF أستودع الله دينك وأمانتك

فضل دعاء السفر

دعاء السفر بالسيارة مكتوب

الدعاء له الأثر العظيم على النفس من الطمأنينة والاستعانة بالله جل وعلا في كل صغيرة وكبيرة، وفي الدعاء الفلاح والرشاد، ولا بد من الدعاء إلى الله جل وعلا في كل وقت وكل حين، وفي السراء والضراء، وفضل دعاء السفر يكون في النقاط التالية:

  • يذكر المسلم بحقيقة التوفيق وأنه من الله جل وعلا.
  • شعور المسافر بحفظ الله جل وعلا له في رحلته.
  • شهور المسافر بالطمأنينة والبعد عن الخوف.
  • يكون المسافر على اتصال مع الله دائمًا.
  • الطلب من الله جل وعلا البقاء على الطاعة في السفر من صفات المؤمن الذي يحب الله، ويحب فربه في رحلته وترحاله.
  • يعد الدعاء من أعظم مظاهر العبادة وأجلها، بل هو العبادة بذاتها.
  • الحسنات لا تتوقف بل تضاعف، لأن الدعاء نوع من الذكر.

أقرأ أيضًا: 100+ دعاء السفر مكتوب ادعية للمسافر والمسافرة مستجابة قصيرة

دعاء السفر بالسيارة مكتوب كامل بخط كبير pdf للنسخ والطباعة

نحن نحتاج إلى الله جل وعلا وإلى حفظه لنا في كل وقت وكل حين، و دعاء السفر بالسيارة مكتوب كامل بخط كبير pdf للنسخ والطباعة من هنا“.

وبذلك نكون انتهينا من ذكر دعاء السفر بالسيارة مكتوب كامل، وما هي أهمية دعاء السفر؟ ولا بد أن يتحصن المسلم بالدعاء في كل وقت وكل حين، فالله جل وعلا رزقنا كل الوسائل للاستعانة به، وعلينا التقرب إليه في مكان وكل حال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام