أدعية مكتوبة

دعاء اللهم ارحم عمتي وثبتها عند السؤال كامل بالصور

الدعاء للمتوفي من أجمل ما يقدم له، ولذلك دعاء اللهم ارحم عمتي وثبتها عند السؤال من الأدعية التي يكثر السؤال عنها، ولا بد من ذكر الأموات عند الدعاء لأن ذلك يرفعهم درجات عند الله جل وعلا، ويرزق الاهل الصبر والسلوان على فراق الأحبة، ومن خلال هذا المقال نتعرف على الكثير من الأدعية للأموات.

المأثور من الأدعية للأموات

اللهم ارحم عمتي الدعاء للميت يصح بكل الصيغ التي تفيد الترحم والاستغفار، ويوجد العديد من الأدعية المأثورة عن الحبيب المصطفى في الدعاء للميت، ولمن يتساءل عن دعاء اللهم ارحم عمتي وثبتها عند السؤال، فتكون الأدعية التالية معينة له:

  • اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك وحبل جوارك، فَقِهِ من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر له وارحمه، فإنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار.
  • اللهم اغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء اللهم رب السموات السبع

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم اعنا على صيامه وقيامه مكتوب كامل

أفضل دعاء للميت قبل الدفن

اللهم ارحم عمتينحن في الدنيا ضيوف وما يكون على الضيوف إلا الرحيل، فكل شخص منا يعلم أن هذه الدنيا ما هي إلا مرحلة في حياتنا، ونعمل في هذه الحياة حتى نلاقي حياتنا في جنان الله جل وعلا بإذن الله، ومن دعاء اللهم ارحم عمتي وثبتها عند السؤال:

  • اللهم اغفر لحيينا وميتنا.
  • اللهم ارحم عمتي واغفر لها واجعل مؤاها الجنة.
  • اللهم ارزق عمتي جنتك، وحرم جسدها على النار.
  • اللهم اجعل قبر عمتي روضة من رياض الجنة.
  • اللهم عامل عمتي بما أنت أهله وليس بما هي أهله.

اقرأ أيضًا: دعاء من لم يستطع الحج.. دعاء اللهم ارزقنا الحج والعمرة

آثار الدعاء للميت

اللهم ارحم عمتيالدعاء والاستغفار للميت قد يغير من مصيرها، ويكفر من سيئات وحسنات الميت، وما يوجد من القربات بين الحي والميت هو ما يخفف الله عنها به، ويرفع درجات المتوفى ويوجب لها به السعادة، والدعاء للميت من أسباب التكفير عن المسلم.

وبذلك نكون ذكرنا دعاء اللهم ارحم عمتي وثبتها والكثير من الادعية الأخرى، وذكرنا أهمية الدعاء للمتوفي وأنه من طرق رفع المتوفى عند الله جل وعلا، ولا بد من الاجتهاد في الدعاء والاستغفار لها، فهو من أعظم ما ينفعها الله به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى