أدعية مكتوبة

دعاء اللهم اشفي كل مريض يتألم كامل بالصور

الدعاء أجمل ما يقدمه المرء لأخيه المسلم، ودعاء اللهم اشفي كل مريض يتألم من أجمل الأدعية التي يستجيب لها الله جل وعلا، والدعاء هو صلة العبد بربه وهو سبحانه وتعالى يحب سماع صوت عبده وهو يتضرع له ويدعو له، ويوجد الكثير من الأدعية التي تكون من القرآن والسنة النبوية، ومن خلال هذا المقال نتعرف على ادعية كثيرة للشفاء.

أذكار وأدعية للشفاء من القرآن والسنة

اللهم اشفي كل مريض يتألمالرقية الشرعية جعلها الله جل وعلا سببًا للشفاء، وجاءت أحاديث كثيرة في بيان كيفية الرقية الشرعية، وخير ما يشفى بها المسلم هو القرآن الكريم، وقد أرشدنا الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام إلى قراءة المعوذتين والفاتحة على المريض.

يوجد حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم “اللهمَّ رَبَّ النَّاس، مُذهِبَ الباسِ، اشْفِ أنت الشافي، لا شافي إلا أنت، اشفِه شفاءً لا يغادِرُ سَقَمًا”[الراوي: أنس بن مالك][المحدث: أبو داود].

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعثمان بن أبي العاص عندما اشتكى له وجعًا في جسده ضَعْ يَدَكَ علَى الَّذي تَأَلَّمَ مِن جَسَدِكَ، وَقُلْ: باسْمِ اللهِ، ثَلَاثًا، وَقُلْ سَبْعَ مَرَّاتٍ: أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ”[الراوي: عثمان بن أبي العاص الثقفي][المحدث: مسلم].

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء اللهم رب السموات السبع

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم اعنا على صيامه وقيامه مكتوب كامل

أدعية للمريض المؤثرة

اللهم اشفي كل مريض يتألميوجد الكثير من طرق التواصل بين العبد وربه، ومن هذه الطرق الدعاء فالدعاء هو التضرع إلى الله جل وعلا في السراء والضراء، ومن أمثلة دعاء اللهم اشفي كل مريض يتألم:

  • اللهم اشفي كل مريض يتألم من كل مرض.
  • اللهم أعن المريض على مرضه، وكن خير معين له.
  • اللهم رد مريضنا سالمًا من داء أو بلاء.
  • اللهم اجعل مرضه شفيع له ويكفر عن سيئاته وذنوبه.
  • يا رب خفّف عنه كلّ ذرة ألم تُرهق جسده، يا رب إنّ أغلى ما أملك يؤلمني ألمه ويُبكيني تعبه، اللهمّ اشفه من كلّ تعبٍ وهمٍّ وضيقٍ، اشفِه شفاءً لا يغادر سقماً.
  • اللهم اشف كل الأجساد المريضة والمتعبة ورد لهم عافيتهم.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم ارحم الشهداء واسكنهم فسيح جناتك.. افضل دعاء لشهداء الوطن

من أجمل الأدعية للمريض

اللهم اشفي كل مريض يتألمالدعاء أجمل ما يقدمه الشخص لأخوه المسلم، وبالأخص وقت مرضه لأن المريض يحتاج إلى أن يذكره كل شخص في مناجاته لله جل وعلا، ومن أمثلة الدعاء للمريض:

  • اللهم اشف كل مريض.
  • اللهم خفف عن كل مريض ما يشفر به من تعب ووجع.
  • اللهم امنحه النفع والشفاء والسلامة من كلّ داءٍ.

دعاء اللهم اشفي كل مريض يتألم من طرق محبة المرء لأخيه، فالدعاء هو التقرب من الله جل وعلا ومناجاته من أجل عبد من عباده، والله جل وعلا هو مجيب الدعوات وهو سامع النداء، ولا يرد يد العبد المرفوعة، ولذلك ندعو لبعضنا البعض في السراء والضراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى