أدعية مكتوبة

دعاء اللهم لك الحمد وأنت المستعان وعليك التكلان كامل بالصور

الدعاء إلى الله جل وعلا هو محبة وتضرع، ودعاء اللهم لك الحمد وأنت المستعان وعليك التكلان كامل من صور الدعاء بالشكر إلى الله جل وعلا، والله جل وعلا يجب العبد الشكور المعترف بنعمته، وهو جل وعلا يزيد العبد الشاكر، والشكر يحافظ على النعم من الزوال، ومن خلال هذا المقال نتحدث عن أدعية الشكر.

شكر الله جل وعلا على نعمه الكثيرة

دعاء اللهم لك الحمد يوجد الكثير من النعم في حياة الشخص التي يحتاج إلى شكر المولى جل وعلا عليها، وأحيانًا لا يقدر هذه النعم حتى يفتقدها، ومن هنا تتضح أهمية الشكر، وهي التي تعمل على حفظ النعم، ومن طرق الشعور بجمال النعمة السماع عن أجمل ما قيل في الحمد والثناء.

وتركيز الشخص مع نعم غيره هو ما يجعله يشعر بأنه محروم، ولكن الأكيد أن الشكر هو المجازاة على الإحسان، ومن ثم الثناء الجميل على من يقدم الخير والإحسان، والله جل جلاله هو أكثر من يستحق الشكر والثناء من العباد.

قد أمرنا الله جل وعلا بشكره على نعمه الكبيرة والصغيرة، وأمرنا أيضًا بشكر كل نعمه الكبيرة كانت أو الصغيرة، وقال تعالى في كتابه العزيز فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِي وَلا تَكْفُرُونِ“[سورة: البقرة][الآية:152].

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء اللهم رب السموات السبع

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت مزخرف

عبارات شكر الله سبحانه وتعالى

دعاء اللهم لك الحمديوجد الكثير من الأدعية والعبارات التي تعبر عن الشكر للمولى جل وعلا، وقد تكون نقطة في بحر من نعمه وأفضاله علينا، ومن جمل وعبارات شكر الله جل وعلا على نعمه الكثيرة:

  • الحمد الله على كل شيء.
  • الحمد الله على رزق من حضرتك.
  • أنت صاحب الفضل علينا دئمًا بكرمك الواسع وعطاءك الواسع الذي لا حدود له.
  • شكرا يا الله على نعمة الصحة والعائلة.
  • الحمد والشكر لله جل وعلا في كل وقت وكل حين.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا بالتشكيل

أدعية الشكر

دعاء اللهم لك الحمد وهبنا المولى جل وعلا الكثير من  النعم التي تحتاج إلى الاعتراف بالشكر والعرفان، ولا بد أن نحمده ونشكره في كل وقت وكل حين، والشكر هو التبجيل والتقدير والعرفان بالفضل، ومن أدعية الشكر لله جل وعلا كالتالي:

  • الحمد لله رب العالمين ، الذي أحصى كل شيء عددا ، وجعل لكل شيء أمدا ،و لا يشرك في حكمه أحدا ،و خلق الجن ،و جعلهم طرائق قددا .
  • الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه.

شكر نعم الله جل وعلا هو أمر واجب، لأنه سبحانه وتعالى يحب العبد الشاكر المعترف بنعم الله جل وعلا عليه، ويزيده من نعمه ولا بد من اختيار أحسن الكلمات عند شكر المولى جل وعلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى