السعودية

عاجل | جدول أوقات منع الشاحنات في رمضان 2024 في الرياض وجدة والشرقية

جدول أوقات منع الشاحنات في رمضان وسيلة مهمة يتم من خلالها تنظيم العديد من الأمور المرورية في المملكة، وذلك من أجل التسهيل على الأشخاص في الشهر الكريم، والذي تزداد فيه الحركة المرورية في العديد من الأوقات المختلفة، لذلك سوف نتعرف على جدول مرور السيارات في رمضان بالنسبة للشاحنات في عدد من مناطق المملكة.

جدول أوقات منع الشاحنات في رمضان

عاجل | جدول أوقات منع الشاحنات في رمضان 2024 في الرياض وجدة والشرقية

يمكننا أن نتعرف على مواعيد مرور الشاحنات في أوقات معينة، وذلك من خلال الفقرات التالية:

1- مواعيد المنع في الرياض

طبقًا لما قد تم الإعلان عنه من خلال إدارة المرور فإن الشاحنات ممنوعة من دخول العاصمة ماعدا شاحنات الخدمة، وذلك من الساعة 3 مساءًا حتى الساعة 2 صباحًا.

ويتم منع شاحنات الخدمة من الدخول من الساعة 4 إلى الساعة 10 مساءً، كل أيام الأسبوع ماعدا السبت والأحد الذي يسمح فيه لشاحنات الخدمة من الدخول من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 1 صباحًا، ويتم منع كل الشاحنات من الساعة 8 إلى 11 صباحًا، ومن ثم من الساعة 3 حتى الساعة 6 مساءً، وذلك حتى يوم 18 رمضان

بالنسبة لباقي أيام الشهر الكريم حتى يوم 5 شوال، فإن الدخول يبدأ من الساعة 5 مساءًا حتى الساعة 1 صباحًا، وكذلك يتم منع الشاحنات أيضًا من الساعة 4 حتى 11 مساءًا، ويتم السماح بالدخول من الساعة 1 إلى 4 مساءً.

اقرأ أيضًا: موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث وما هي إجازات شهر رمضان

2- مواعيد المنع في محافظة جدة

جاءت مواعيد المنع في محافظة جدة منع جميع الشاحنات باستثناء ويتات التحلية، وضواغط النظافة من الدخول من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً، ومن الساعة 9 مساءً حتى الساعة 1 صباحًا.

باستثناء يوم الخميس الذي تمتد فيه العملية حتى الساعة 3 صباحًا، بالنسبة ليوم السبت تبدأ العملية من الساعة 4 إلى 7مساءً، ومن الساعة 9 مساءً حتى الساعة 3 صباحًا، والسبت 1 صباحًا.

اقرأ أيضًا: أسعار رمضان .. وزارة النقل السعودية تُعلن عن سعر تذاكر النقل الجماعي 

3- مواعيد المنع في المنطقة الشرقية

جاءت المواعيد في المنطقة الشرقية من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 6 مساءً إلى الساعة 11 صباحًا، ومن الساعة 3 حتى 6 مساءً، ومن ثم الساعة 9 إلى 12 مساءً، بينما تبدأ العملية يومين الجمعة والسبت من الساعة 3 مساءً حتى الساعة 6 مساءً، ومن الساعة 9 مساءً إلى 12 مساءً.

اقرأ أيضًا: أوقات دوام شركة اليُسر في رمضان 

من خلال التعرف على جدول أوقات منع الشاحنات في رمضان، يمكننا أن نتأكد من أن المملكة العربية السعودية تركز على تيسير العمل على المواطنين في شهر رمضان على كافة النواحي، وذلك من أجل الحفاظ على حركة السير بشكل طبيعي، مما يحمي المملكة من أير أثر سلبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى