سؤال وجواب

قائمة محدثة | أفضل افلام مصرية كوميدية قديمة وجديدة شوفها وغير مودك

يمكنك الاطلاع على قائمة أفضل افلام مصرية كوميدية قديمة وقديمة، فإن هناك العديد من الأفلام المصرية الكوميدية حيث إن السنيما المصرية عرفت منذ وقت طويل بالإطار الكوميدي المميز عن غيره في الوطن العربي أو في العالم وقد اشتهر الفنانين المصريين القدامى بالكوميديا الخاصة بهم والتي اعتادت أن تبهر المشاهدين، ويستمر الأمر مع الأفلام الحديثة، لهذا فإن موقع مرحبا يقدم لكم أفضل أفلام مصرية كوميدية قديمة وقديمة.

أفضل افلام مصرية كوميدية قديمة

أثارت الأفلام المصرية الكوميدية القديمة إعجاب العالم سواء المتحدثين باللغة العربية أو غير المتحدثين بها، لهذا سوف نعرض لكم بعض من أفضل أفلام مصرية كوميدية قديمة:

  • فيلم مرجان أحمد مرجان من أشهر أفلام عادل إمام التي تدور في إطار كوميدي حيث يحاول البطل منح الرشوة لكل من يقف أمامه للحصول على ما يريد إلى أن تدور الأحداث ويدخل الجامعة ويجد دكتورة ترفض الحصول على رشوة لينجح وتستمر الأحداث في هذا الإطار.
  • فيلم جيم أوفر بطولة مي عز الدين ويسرى وهو من الأفلام القديمة نسبيًا ويدور حول أم تحب ابنها وترفض فكرة أنه معجب بفتاة ويرغب في الزواج منها، لتبدأ الأحداث في التصاعد بين الأم والكنة.
  • فيلم إكس لارج الذي يدور أحداثه في إطار كوميدي عن مجدي شاب سمين ووحيد على الرغم من امتلاكه العديد من الصديقات، وأحب فتاة اسمها دينا ولكن تبدأ العقبات في الظهور أمامه بسبب وزنه.

اقرأ أيضًا:ما هي الافلام التي ينصح بمشاهدتها؟ اقتراحات افلام

أفضل افلام مصرية كوميدية قديمة

نستعرض لكم بعض الأفلام المصرية الكوميدية القديمة التي تم طرحها في السنوات الأخيرة وحققت نجاح باهر والتي منها:

  • فيلم شلبي من تمثيل كريم محمود عبد العزيز وحاتم صلاح وروبي، ويدور الفيلم حول الشاب صابر يعمل في بيت رعب ويحلم بامتلاك دمية من نوع ماريونيت وعندما يتحقق حلمه تبدأ المغامرة.
  • فيلم وقفة رجالة الذي يصف حياة الرجال حيث يأتي مجموعة من الأصدقاء ويجتمعون معًا بعد مرور وقت طويل وتبدأ المغامرة والاستمتاع وعودة الذكريات وخاصةً بعد وفاة زوجة أحدهم ولهذا خرجوا في رحلة لمواساته والفيلم كوميدي مؤثر.

اقرأ أيضًا:افضل افلام مصرية قائمة متنوعة

تميزت السنيما المصرية بالتنوع الكبير في المحتوى المقدم الذي طغى عليه الإطار الكوميدي على الرغم من وجود الأكشن والدراما والإثارة، فقد اشتهرت السنيما المصرية بالكوميديا أكثر من غيرها من سينما في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى