السعودية

كم باقي على اجازة رمضان؟! وزارة العمل تحدد رسميًا موعد اجازة الموظفين في رمضان ١٤٤٥

كم باقي على اجازة رمضان؟ حيث إن وزارة العمل في المملكة العربية السعودية تُعلن عن الموعد الرسمي لبدء إجازة عيد الفطر المُبارك في رمضان لجميع العاملين، وذلك من أجل بدء الاستعداد والاحتفال بالعيد مع الأهل والأصدقاء؛ لذا من خلال موقعنا سوف نعرض الإجازات الرسمية في السعودية.

كم باقي على اجازة رمضان

كم باقي على اجازة رمضان؟! وزارة العمل تحدد رسميًا موعد اجازة الموظفين في رمضان ١٤٤٥

لا يوجد معاد مُحدد لآخر يوم دوام في رمضان من أجل الاستعداد للاحتفال بعيد الفطر المبارك في القطاع العام الحكومي والخاص، حيث تختلف المواعيد تبعًا للوائح وقواعد كل منشأة، وتعمل المنشآت الخاصة على تحديد آخر دوام في رمضان تبعًا لظروف العمل واحتياجاتها.

إن موعد إجازة عيد الفطر المبارك للموظفين في القطاعات الحكومية تبدأ من يوم 4 إبريل الموافق 25 رمضان 1445 هـ، وقد يتغير موعد نهاية الدوام حسب رؤية هلال شوال، أي يتبقى على الإجازة 12 يوم تقريبًا.

اقرأ أيضًا: دوام الفحص الدوري في رمضان ساعات عمل الفحص الدوري

اقرأ أيضًا: متى دوام البنوك في رمضان؟! اوقات عمل البنوك في رمضان ”الراجحي الرياض بنك الانماء“

الإجازات الرسمية في السعودية

تُحدد وزارة العمل في المملكة العربية السعودية الإجازات الرسمية التي أقرتها الحكومة، وهي تختلف عن الإجازات الطارئة وتأتي مواعيدها على النحو الآتي:

  • الإجازة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت.
  • عطلة يوم 22 من سبتمبر من أجل الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
  • إجازة الاحتفال بيوم التأسيس يوم 22 فبراير كل عام.
  • عطلة إجازة عيد الفطر والأضحى تكون 10 أيام في القطاع الحكومي و4 أيام في الخاص.

تصرح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن مواعيد تعطل الأعمال في القطاعات داخل السعودية في نهاية شهر رمضان، وهي تختلف من مواعيد القطاع الحكومي عن القطاع الخاص، ويستعد الموظفين لأخذ الإجازة مدفوعة الأجر.

اقرأ أيضًا: كم ساعة تفتح الجوازات ومتى ينتهي الدوام؟! دوام الجوازات في رمضان

تحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية على الإعلان عن آخر يوم دوام في القطاعات الحكومية والخاصة من أجل الاستعداد للاحتفال بعيد الفطر.الإجازات الرسمية في السعودية كم باقي على اجازة رمضان موعد إجازة عيد الفطر المبارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى