روايات وقصص

ما هي أحدث الروايات؟ أشهر الروايات العالمية والعربية التي تستحق القراءة 2024 أفضل 10 روايات أجمع عليها الأدباء

ما هي أحدث الروايات؟ أشهر الروايات العالمية والعربية التي تستحق القراءة ما هي؟ فهناك العديد من الروايات الحديثة والمميزة التي تتضمن الكلمات والأحداث المتابعة والمميزة التي يتم من خلالها عرض الأحداث المترابطة للقصة والمفيدة لجميع القراء لها في كل مكان، وعبر موقع مرحبا نتعرف على أحدث الروايات.

ما هي أحدث الروايات

توجد العديد من الروايات المختلفة والتي تميزت بالأسلوب المميز لها في الكتابة وكان لها الأهمية الكبيرة وذلك إلى جانب العديد من المعلومات المختلفة والتي تعمل على توفيرها وطرحها للعديد من القراء لها، وتتمثل أفضل 10 روايات شهرة والتي أجمع عليها الكثير من الأدباء والقراء في التالي:

1- رواية الخيميائي

هي من أشهر الروايات العالية الشهيرة وهي من تأليف الكاتب المعروف باولو كويلو وتحكي هذه الرواية حكاية راعي الأغنام سانتياغو والذي يستمر طوال رحلته في البحث عن الكنز المدفون في أسفل الاهرامات في مصر وتستمر الرواية طوال رحلة البحث له، والتي يتعرف خلالها على العديد من الشخصيات المهمة والمؤثرة.

2- قصة مدينتين

هي الرواية الشهيرة عالميًا والتي تكون من تأليف الكاتب الكبير تشارلز ديكنز والذي تميز بالأسلوب الماهر له في الكتابة وتعرض هذه الرواية محنة الطبقة العاملة وذلك في الفترة السابقة للثورة الفرنسية وكافة أشكال القمع التي تعرضت له سابقًا.

3- رواية يوتوبيا

هي رواية للكاتب أحمد خالد توفيق والتي تدور الأحداث المميزة بها عن الطبقة البالغة في الثراء والتي يحيط بها السور في المناطق القابعة في ساحل مصر الشمالي، ويواكب هذا الأمر الطبقة الفقيرة والكادحة خارج الأسوار وتعرض الرواية العديد من الأحداث الشيقة، والتي يكون من دورها كسر الملل الكبير.

4- رواية اللص والكلاب

من أشهر الروايات المعروفة منذ زمن وهي رواية الكاتب الكبير نجيب محفوظ والتي تعد الرواية الثانية والمفضلة لدى الجميع بعد الثلاثية لنجيب محفوظ، وتعرض الرواية البطل سعيد مهران، والذي يتعرض إلى السجن نتيجة السرقة ويتعرض خلال فترة السجن له لخيانة من صديقه وزوجته وتستمر أحداث الرواية في عرض كيفية الانتقام من الجميع.

5- قمر على سمرقند

هي رواية للكاتب المنسي قنديل وتعد من أشهر الروايات المعروفة له وأكثرها متعة للقارئ، ولشدة شهرتها وجمال بناءها قد عملت الجامعة الامريكية في القاهرة على ترجمتها ونشرها باللغة الإنجليزية، وذلك من أجل الاستفادة من الأحداث التاريخية والعصرية الحادثة بها والتعرف على الدروس المستفادة منها.

6- رواية لم يبق أحد

واحدة من أشهر الروايات الخاصة الكاتبة المعروفة أغاثا كريستي والتي تم العمل على نشرها للمرة الأولى في الولايات المتحدة الامريكية وقد تميزت هذه الرواية بتحقيق النسبة العالية لها من المبيعات، حيث تدور القصة حول 10 أشخاص تمت دعوتهم إلى إحدى الجزر البعيدة في ظروف غامضة ويتم قتل الجميع واحد تلو الاخر حتى ينكشف السر وراء ذلك.

7- رواية أحدب نوتردام

في ظل التعرف على ما هي أحدث الروايات تعد رواية أحدب نوتردام هي رواية رومانسية للكاتب الفرنسي فيكتور هوغو الشهير والتي تتناول العديد من الأحداث في كاتدرائية نوتردام، وتدور حول بطل الرواية وهو أحدب وعلى الرغم من قبحه إلا أنه يقع في حب الفتاة الجميلة التي تعطف عليه ويحاول انقاذها من كافة المواقف الحياتية.

8- رواية الأميـــر الصغيـــر

واحدة من أشهر الروايات العالمية والتي تكون من تأليف الكاتب الفرنسي الشهير أنطوان دو ناسنت وتعد من بين أفضل الروايات في القرن العشرين والتي حققت النجاح الكبير في المبيعات، وتدور الأحداث بها عن فتى يرسم ثعبان يبتلع الفيل وتتحقق الرسمة الخاصة به إلى حقيقة وتتواكب بعد ذلك الأحداث.

9- رواية موسم الهجرة الى الشمال

خلال تعرفنا على ما هي أحدث الروايات نتعرف الآن على رواية موسم الهجرة إلى الشمال وهي من أشهر الروايات العربية للكاتب السوداني الطيب صالح وتعد من أفضل 100 رواية عربية معروفة في القرن العشرين وقد نالت الرواية الشهرة الكبيرة، والاستحسان الشديد من الجميع وبعد ذلك تحولت الرواية إلى الفيلم السينمائي الشهير والذي جذب انتباه الجميع.

10- ثلاثية غرناطة

من أشهر الروايات المميزة والمشهورة للكاتبة رضوى عاشور وتتكون رواية ثلاثية غرناطة من 3 روايات وهم غرناطة ومريمة والرحيل، وتعرض الرواية العديد من الأحداث المختلفة التي وقعت في مدينة غرناطة وقد تمت ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية وحققت من خلال المبيعات الكبيرة.

يهتم العديد من الأشخاص المحبين للقراءة باستمرار بالبحث عما هي أحدث الروايات الشهيرة والتي تعد من أشهر الروايات العالمية، وكان لها المكانة الكبيرة في التاريخ الأدبي في الثقافات المختلفة باستمرار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام