أدعية مكتوبة

مجموعة من أذكار الصباح الصحيحة مكتوبة كاملة 2024 أصبحنا وأصبح الملك لله

حصن المسلم كثير ومنها أذكار الصباح الصحيحة، وقد أمر الله جل وعلا عباده المؤمنين بأن يلزموا الذكر والمداومة عليها في كل وقت وحين، ومن يستمر على المواظبة عليها فترة طويلة يدرك أثرها الطيب في حياته، فهي بركة للوقت والعمل والصحة، وخلال هذا المقال نتعرف على مجموعة من أذكار الصباح الثابتة.

أذكار الصباح

أذكار الصباح

نحن بحاجة إلى الله جل وعلا في كل خطوة من خطواتنا حياتنا، فبدون الأذكار وقراءة القرآن الكريم نكون بلا حصن أو أمان، ومن أمثلة أذكار الصباح الصحيحة:

  • آية الكرسي الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤده حفظهما وهو العلي العظيم“[سورة: البقرة][الآية: 255].
  • أصبحنا على فطرة الإسلام وكلِمة الإخلاص، ودين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ومِلَّةِ أبينا إبراهيم، حنيفاً مسلماً، وما كان من المشركين.
  • رضيت بالله ربا، وبالإسلام دينا، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً.

أقرأ ايضًا: أذكار الصباح والمساء مكتوبة بخط واضح بالصور

أقرأ ايضًا: أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير.. تجربتي مع اذكار الصباح والمساء

فضل المحافظة على أذكار الصباح

أذكار الصباح

المحافظة على ذكر الله جل وعلا هو الخير الكثير في الحياة، والأجر العظيم في الآخرة، وأذكار الصباح والمساء من أهم هذه الأذكار، ومن فوائدها انشراح الصدر وطمأنينة القلب، ومعية الله جل وعلا وذكره للعبد في الملأ الأعلى.

ومن فضائل الذكر واذكار الصباح بوجه عام أن الله جل وعلا بمنه وكرمه يعصمه من كل ما يكره، ويكون ذلك مكافأة على التزامه بأوامر ربه، ومة لم يقرأ الأذكار فهو لا يشمله حفظ المولى جل وعلا.

يبقى أمر حفظه في مشيئة الله جل وعلا إن شاء حفظه وإن شاء تركه، فالوعد بالحفظ من الشياطين وغيرها من كل مكروه مربوط بقراءة الأذكار، ومن لم يأت بها فلا عهد له عند الله جل وعلا بالحفظ.

أقرأ ايضًا: أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير.. تجربتي مع اذكار الصباح والمساء

أهمية اذكار الصباح والمساء

أذكار الصباح

لمن يتساءل عن أذكار الصباح الصحيحة فهي من الأذكار الموصى الحفاظ عليها من الله جل وعلا، ولها الكثير من الفضائل في حياة المسلم وتتمثل في الآتي:

  • جلب الرزق لمن يلتزم بها.
  • تعمل على راحة النفس وتهدئة الروح.
  • طرد الشياطين وإصلاح العبد.
  • اذكار الصباح تزيل الكرب والهم وتبعث البهجة والسرور في القلب.
  • تطهر الليان وتشغله بذكر الله جل وعلا عن القول الفاسد.
  • تجعلك متصل بالله جل وعلا بشكل دائم.

أذكار الصباح هي من نعم الله جل وعلا لنا، ويوجد الكثير من الفوائد العائدة من المداومة على الأذكار، فقد وعد الله جل وعلا بحفظ من يواظب على قراءتها والعمل بها في حياته، ويوجد لها من الأثر الطيب في القلب والنفس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى