روايات وقصص

مختارات من أجمل الروايات الرومانسية 7 روايات تستحق القراءة 2024

مختارات من أجمل الروايات الرومانسية التي يمكن قراءتها، فهناك العديد من الأشخاص الذين يعشقون قراءة الكتب والروايات بمختلف أنواعها، ولكن تظل الروايات الرومانسية محتفظة بمكانة خاصة في ذهن القراء؛ لأنها تلمس بعض المشاعر الواقعية التي سبق لهم تجربتها في أغلب الأحيان، وعن طريق موقع مرحبا نعرض 7 روايات تستحق القراءة.

مختارات من أجمل الروايات الرومانسية

تُعد الروايات الرومانسية نوع خاص من أنواع الروايات التي تجذب القراء من كافة أنحاء العالم، فهي تتكلم عن الحب ومفهومه بين الطرفين، فنوضح مختارات من أجمل الروايات الرومانسية عبر السطور الآتية:

1- رواية الأسود يليق بك

تعتبر رواية الأسود يليق بك من أبرز الروايات الرومانسية على الإطلاق، وجاءت للكاتبة “أحلام مستغانمي”، وتدور أحداثها حول فتاة مطربة في الربيع من عُمرها، وتتمتع بأسلوبها الراقي واللبق في الحوار والنقاش.

في أحد الأيام شاهدها رجل مليونير في الخمسينات من عُمره على إحدى المحطات التلفزيونية ووقع في حُبها، وبدأ مسيرته في التعرف عليها والتقرب منها أكثر، وتحمل الرواية مشاعر كثيرة وتُشير إلى مفهوم الحُب من منظور مختلف تمامًا.

2- رواية الليالي البيضاء

تأتي رواية الليالي البيضاء للكاتب الشهير “فيودور دوستويفسكي”، وتتحدث الرواية عن شاب يعاني من ألم ووحدة شديدة في مدينة بطرسبورغ، ويشعر بانتهاء الوحدة عند الجلوس مع صديقته “ناستينكا” ويقع في عشقها بشكل كبير.

تدور باقي الأحداث في عدم محاولة الشاب الاعتراف بمشاعره لصديقته؛ وذلك لأنها تُحب شخص آخر يتجاهلها ولم يحبها، وتبدأ الأحداث بالتغيير وتمتلئ بالإثارة.

3- رواية قصة حب

جاءت رواية قصة حب للكاتب الأمريكي “إيريك سيغال”، ونجحت في تحقيق مبيعات هائلة جدًا، وتدور أحداثها حول قصة حب رومانسية تجمع بين فتاة فقيرة تُحب الموسيقى وشاب غني يدرس في كلية الحقوق.

رتبت الصدف لقاء يجمع بين الشاب والفتاة وتبدأ من هنا قصة الحب والهيام بينهما، ولكن يواجهان عقبات كثيرة تعرقل قصة حبهما، وتتغير الأحداث وتنقل القارئ إلى عالم آخر.

4- رواية خلف الثقوب السوداء

تأتي رواية خلف الثقوب السوداء للكاتب “أحمد عطية”، وهي من أفضل الروايات التي تناقش فكرة الثقوب السوداء بجانب مناقشة واحدة من أبرز القصص التي تحمل طابع المغامرة والحقائق العلمية المثبتة، وتدمج بين ما يحدث في الخيال والواقع.

5- رواية سلام الله على عينيك

إن رواية سلام الله على عينيك مختارات من أجمل الروايات الرومانسية، وهي من تأتي من تأليف الكاتب “محمد السالم”، وتُعد أبرز الروايات التي تُعبر عن الحب والجمال وتريه عذب الكلمات والمشاعر.

تدور أحداث الرواية حول قصة حب بين “غسان” الذي يعاني من الغربة، ويبحث عن حب يشعر معه بالدفء، إلى أن التقى بمن تربعت على عرش قلبه، وتأخذ الأحداث مسارًا آخر.

6- رواية أحببتك أكثر مما ينبغي

جاءت رواية أحببتك أكثر مما ينبغي من كتابة المؤلفة “أثير عبد الله النشمى”، وتدور أحداث الرواية حول البطلة “جُمانة” الفتاة السعودية التي سافرت إلى الخارج طالبة العلم.

خلال إقامة “جمانة” في الخارج التقت بشاب يُسمى “عزيز” ومرت حياتهما بالكثير من الخلافات والعقبات والمحن التي كانت تهدم هذا الحب وتقضى عليه نهائيًا.

تظهر قوة وضعف المرأة في قوة حُب جمانة لعزيز، وخلال متابعة أحداثها ستتغير مشاعر القارئ بين الحين والآخر وينغمس أكثر في خيال الأحداث والحب.

7- رواية الحب في المنفى

تأتي رواية الحب في المنفى من تأليف الأديب “بهاء طاهر” فهو مؤلف وروائي ومترجم مصري، وتأخذ الرواية القارئ إلى عالم آخر من الخيال الممزوج بالواقع في ذات الوقت.

توجد عدة أحدث حقيقة داخل الرواية كقصة تعذيب بيدرو وشقيقه فريدي في تشيلي، وتدور أحداثها في بداية الثمانينات، وخلال قراءة أحداث الرواية سيغمر القارئ مشاعر العاطفة والحزن والشوق معًا.

مختارات من أجمل الروايات الرومانسية المميزة على الإطلاق، فالكثير من مُحبي القراءة يحبون ملمس الكتب وقراءتها لساعات طويلة في اليوم الواحد، وتُعد الروايات الرومانسية أكثر نوع يقع عليه الاختيار، وتوجد مجموعة كبيرة تستحق القراءة حقًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام