قبائل

من اين عائلة الشمراني؟ ديرة الشمراني

من اين عائلة الشمراني؟ الشمراني وش يرجع؟ تعتبر عائلة الشمراني من بين العائلات التي كانت تعيش قديمًا في شبه الجزيرة العربية والتي كانت تعتبر من أكبر العائلات في ذلك الوقت في المملكة العربية السعودية، لذلك يساهم مرحبا في معرفة أصل عائلة الشمراني.

من اين عائلة الشمراني

تقع عائلة الشمراني في منطقة تهامة التي توجد في المملكة العربية السعودية على الطريق الواصل بين أبها والطائف، إذ إنهم يُعرفون باسم شمران تهامة الذين يسكنون في تلك المنطقة التي توجد في المملكة العربية السعودية.

إذ إن قبيلة الشمران تمتد جنوبًا من قرية باشوت حتى قرية حوالة في الشمال، الجدير بالذكر أن قبيلة الشمران تتواجد في الكثير من الدول الأخرى غير المملكة العربية السعودية من بينها الإمارات، البحرين، قطر، ليبيا، واليمن.

الشمراني وش يرجع

في صدد التعرف على من اين عائلة الشمراني يمكن الإشارة إلى أن عائلة الشمراني عائلة مشهورة في منطقة شبه الجزيرة العربية حيث إنها ترجع إلى قبيلة الشمران أو الشمراني وهي من بين القبائل التي تسكن في منطقة عسير، ويرجع نسب تلك القبيلة إلى شمران بن يزيد بن حرب بن علة بن جلد بن مذحج بن أدَدْ.

الجدير بالذكر أن تلك القبيلة حازت على مكانة مرموقة بين الكثير من القبائل الأخرى في منطقة شبه الجزيرة العربية والذي يكثر تواجد أبنائها في بعض الدول الأخرى إذ إن تلك القبيلة قبيلة عربية أزدية بالنسب وخثعمية بالحلف.

اقرأ أيضًا: نسب القواسم وتاريخهم

أقسام قبيلة الشمراني

وصولًا إلى معرفة من اين عائلة الشمراني يمكن القول إن أفراد عائلة الشمراني تنتشر في داخل وخارج المملكة العربية السعودية، كما أنها تضم سبعة أقسام يتمثلون في الآتي:

  • شمران الفزع.
  • شمران باشوت.
  • شمران الشام.
  • شمران شقيق.
  • شمران تهامة.
  • شمران الحارثية.

من خلال معرفة من اين عائلة الشمراني يمكن الإشارة إلى أن عائلة الشمراني تعمل على ضم الكثير من العائلات تحت رايتها أو ضمن أفخاذها ومن بين تلك العائلات العرياني، الأمري، وغيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام